Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف ستكون صورة مانشستر يونايتد بعد صفقاته الجديدة؟

تن هاغ يتحدث عن مصالحته مع سانشو ودوره مع الفريق في الموسم الجديد

إريك تن هاغ المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (أ ف ب)

ملخص

دي ليخت هدف جديد لإيريك تن هاغ لاستكمال تدعيمات يونايتد بعد التعاقد مع ليني يورو، واستعادة سانشو تثير إعجاب المدرب الهولندي.

يسعى المدير الفني الهولندي لمانشستر يونايتد إريك تن هاغ إلى إثبات أنه يستحق الثقة التي وضعت به من قبل الإدارة الجديدة، بالتحضير جيداً للموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز والمنافسة بقوة على اللقب، إضافة إلى البطولات المحلية إلى جانب الدوري الأوروبي.

وكان مانشستر يونايتد تأهل للدوري الأوروبي خلال الموسم المقبل على رغم بعده من المركز الثامن في ترتيب الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي، إلا أن تتويجه بكأس الاتحاد الإنجليزي على حساب مانشستر سيتي ضمن له المشاركة القارية من أجل التشبث في الأمل لتقديم موسم مميز، بعد تراجع النتائج خلال المواسم الماضية.

ترميم الدفاع

ونجح مانشستر يونايتد خلال الأيام الماضية في التعاقد مع لينو يورو قادماً من ليل الفرنسي، في صفقة دفاعية قوية بعد المنافسة مع أكثر من ناد أوروبي على خطف اللاعب وعلى رأسها نادي ريال مدريد الإسباني، حتى نجحت إدارة النادي الإنجليزي في التقدم بالمفاوضات بفضل المقابل المادي للصفقة.

وأشارت بعض التقارير الصحافية خلال الساعات الأخيرة إلى أن كلفة الصفقة بلغت نحو 62 مليون يورو (67,5 مليون دولار)، وهو ما رفض دفعه ريال مدريد لضم اللاعب، مما دفع يورو الذي كان يرغب في الانضمام للفريق الإسباني إلى قبول عرض مانشستر يونايتد للدخول في مرحلة جديدة بمسيرته.

ويسعى مانشستر يونايتد في الوقت الحالي إلى تدعيم الدفاع بلاعب آخر وهو ما أكده المدير الفني تن هاغ، وبخاصة أن المرشح الأول في الوقت الحالي هو لاعب دربه من قبل أثناء تجربته في أياكس الهولندي.

وقال تن هاغ في تصريحات لصحيفة "أي دي" الهولندية "سنرى إذا كان ماتياس دي ليخت سينضم إلينا أم لا، أعرفه جيداً وأردت التعاقد معه منذ عامين ولكن كان التفاوض لانضمامه لبايرن ميونيخ الألماني في خطواته الأخيرة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد المدرب الهولندي أن هناك تعاوناً مثمراً مع المدير الرياضي الجديد لمانشستر يونايتد دان آشورث من أجل تدعيم الفريق بصورة قوية استعداداً للموسم الجديد، واستكمال التدعيمات في المراكز التي تحتاج إلى ذلك.

ويرغب نادي مانشستر يونايتد في تدعيم خط الوسط بلاعب ذي واجبات دفاعية وسط أنباء عن إمكانية رحيل البرازيلي كاسيميرو خلال فترة الانتقالات الصيفية، إذ حدد النادي الإنجليزي بعض أهدافه لتكون بديلة له في هذا المركز بالموسم الجديد.

وأكدت تقارير صحافية أن الهدف الأول لمانشستر يونايتد هو لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي مانويل أوغارتي، والذي توصل إلى اتفاق معه على البنود الشخصية من أجل إتمام الصفقة، إذ وضع النادي أيضاً بديلاً حال فشل المفاوضات، وهو نجم ريال سوسيداد الإسباني مارتن زوبيميندي الذي يلقى اهتماماً كبيراً من برشلونة.

تصفية الخلافات

ويعمل تن هاغ خلال الوقت الحالي على تصفية الأجواء داخل الفريق من أجل أن يعم الاستقرار قبل انطلاق الموسم المقبل، لكسب مجهودات جميع اللاعبين وعلى رأسهم غادون سانشو الذي عاد أخيراً من إعارته مع بوروسيا دورتموند الألماني.

وكانت أزمة نشبت بين تن هاغ ولاعبه سانشو في الثالث من سبتمبر (أيلول) 2023، بعد أن أطلق المدرب الهولندي تصريحات قوية تجاه اللاعب عقب الهزيمة أمام أرسنال في الجولة الرابعة من منافسات الدوري الإنجليزي بنتيجة (3-1).

وقال المدرب الهولندي وقتها "عدم وجود سانشو في قائمة الفريق بسبب أدائه في التدريبات"، ليرد اللاعب بقوة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس".

وأكد سانشو التزامه في التدريبات مع مانشستر يونايتد واستعداده لخوض المباريات بصورة طبيعية، لتشتعل الأزمة بين الثنائي وينتهي الأمر بإعارته في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وقال تن هاغ في تصريحاته خلال فترة الإعداد الحالية "تحدثنا معاً عن الأمر، وكان الحديث مثمراً وبصورة إيجابية، لأن النادي يحتاج إلى لاعبين مميزين ومن المؤكد أن سانشو لاعب رائع للغاية، وأتمنى أن يسهم ذلك في نجاحنا".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة