Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تن هاغ يقود ثورة تعاقدية في مانشستر يونايتد قبل الموسم الجديد

غرينوود على رأس الراحلين بشكل نهائي في الصيف الجاري

إريك تن هاغ المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي (أ ف ب)

ملخص

تن هاغ يقود ثورته داخل مانشستر يونايتد بعد تجديد تعاقده، ومحاولات من أجل تدعيم الجبهة الدفاعية قبل انطلاق الموسم الجديد

يدخل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي حقبة جديدة بداية من الموسم المقبل 2024 – 2025، تحت الإدارة الجديدة بقيادة جيم راتكليف، الذي جدد الثقة في المدير الفني الهولندي إريك تن هاغ من أجل قيادة الفريق، أملاً في العودة للتتويج بالبطولات مرة أخرى وبخاصة بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان مانشستر يونايتد قد أنهى الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الثامن برصيد 60 نقطة، ولكنه تمكن من التأهل إلى الدوري الأوروبي من مرحلة المجموعات بعد تتويجه بكأس الاتحاد الإنجليزي على حساب جاره مانشستر سيتي في المباراة التي انتهت بنتيجة (2-1).

وكان مانشستر يونايتد قد أعلن تجديد تعاقد المدير الفني الهولندي في الرابع من يوليو (تموز) الجاري، وذلك لمدة موسمين حتى نهاية موسم 2025 – 2026، بعد توليه المنصب في عام 2022 وحقق بطولتين خلال هذه الفترة وهي كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي بجانب كأس الرابطة الإنجليزية في موسم 2022 – 2023.

ويعمل تن هاغ في الوقت الحالي على ترتيب أوراقه من أجل تحديد المراكز التي تحتاج إلى تدعيم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وكشفت بعض التقارير الصحافية عن استعدادات إدارة النادي للدخول في مفاوضات مع بعض اللاعبين من أجل ضمهم لصفوف الفريق بعد أن أوصى بهم المدير الفني الهولندي بعد الاجتماع بالمسؤولين.

وتعد من أبرز الصفقات الذي يسعى مانشستر يونايتد إلى التعاقد معها خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، هي التعاقد مع مدافع إيفرتون غاراد برانثويت، ولكن هناك عقبات عدة في طريق إنهاء الصفقة بنجاح.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أن إيفرتون رفض العرض الثاني المقدم من مانشستر يونايتد لضم اللاعب والذي وصل إلى 45 مليون استرليني (57.63 مليون دولار)، وقد يسعى إيفرتون إلى الحصول على مقابل مادي أكبر قد يصل إلى 70 مليون استرليني (89.65 مليون دولار).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتسعى إدارة مانشستر يونايتد خلال الأيام الجارية من أجل تقديم عرض جديد لضم اللاعب، إذ تنوي تقديم راتب أسبوعي له يصل إلى 160 ألف استرليني (204.9 ألف دولار).

ومحاولات مانشستر يونايتد لضم مدافع إيفرتون، ليست الوحيدة لتدعيم صفوف دفاعات "الشياطين الحمر"، إذ أشارت التقارير إلى أن هناك مفاوضات جارية في الوقت الحالي من أجل ضم مدافع بايرن ميونيخ الألماني ماتياس دي ليخت.

وأكدت التقارير أن بايرن ميونيخ الألماني يصر على بيع اللاعب بقيمة مالية تصل إلى 42 مليون استرليني (53.81 مليون دولار)، وما زالت المفاوضات جارية بين الطرفين من أجل حسم الصفقة.

وكان دي ليخت (24 سنة) قد انضم لبايرن ميونيخ موسم 2022 – 2023 قادماً من يوفنتوس الإيطالي، وتوج معهم بالدوري الألماني وكأس السوبر الألماني في الموسم ذاته.

وعلى المستوى الهجومي، يدخل مانشستر يونايتد في مفاوضات للتعاقد مع مهاجم بولونيا جوشوا زيركزي، لتدعيم مركز المهاجم الصريح الذي يعاني منه الفريق خلال الفترة الأخيرة، بخاصة الموسم الأخير بالدوري الإنجليزي.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" إلى أن إدارة مانشستر يونايتد قد تتجه إلى كسر قيمة الشرط الجزائي الموضوعة في عقد اللاعب مع النادي الإيطالي والتي تصل إلى 34 مليون استرليني (43.56 مليون دولار).

وشارك زيركزي (23 سنة) مع بولونيا في الموسم الماضي في جميع البطولات خلال 37 مباراة سجل 12 هدفاً وصنع سبعة أخرى في 2942 دقيقة.

وتعد الرغبة الأولى لمانشستر يونايتد في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، هي تدعيم خط الوسط بلاعب دفاعي بعد انخفاض مستوى العناصر الموجودة خلال الموسم الماضي، على رأسهم البرازيلي كاسيميرو والمغربي سفيان أمرابط.

ويتصدر محور فريق باريس سان جيرمان مانويل أوغارتي ترشيحات النادي للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الحالية، ولكن لم تكشف حتى الآن تفاصيل المفاوضات إذ لم تبدأ بشكل رسمي بين الناديين.

وقد يضطر مانشستر يونايتد لبيع بعض اللاعبين خلال الصيف الجاري، من أجل الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويأتي على رأس اللاعبين الذين اقتربوا من الرحيل عن مانشستر يونايتد، الإنجليزي ماسون غرينوود، وذلك بعد تلقيه عرضاً من مارسيليا الفرنسي بقيمة 27 مليون استرليني (34.62 مليون دولار)، مع وجود رغبة من أندية لاتسيو الإيطالي وأتلتيكو مدريد وفالنسيا الإسبانيين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة