Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الكرملين لاحظ الخطاب "غير الودي" لهاريس تجاه موسكو

حملة نائبة الرئيس جمعت أكثر من 49 مليون دولار بعد أقل من يوم على تسميتها من قبل بايدن

لفت بيسكوف إلى أن موسكو لا يمكنها "تقييم ترشيح هاريس المحتمل من منظور علاقاتنا الثنائية لأننا لم نلحظ حتى الآن مساهمتها في علاقاتنا الثنائية" (أ ف ب)

ملخص

استعاد الكرملين سلسلة مواقف وصفها بـ"غير الودية" التي أطلقتها نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس تجاه موسكو في الماضي، مع التأكيد أن تقلبات السياسة الأميركية لا تمثل أولوية لروسيا.

 

أكد الكرملين اليوم الإثنين أنه لاحظ "الخطاب غير الودي" تجاه روسيا الذي استخدمته نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس التي يرجح بأن تحل محل جو بايدن بوصفها مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية.
وأفاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق بأن موسكو تفضل بايدن على المرشح الجمهوري دونالد ترمب على اعتبار أنه يمكن "توقع" ردود فعل الرئيس الديمقراطي بسهولة أكبر.
ولدى سؤاله عن موقف الكرملين من حلول هاريس مكان بايدن كمرشحة، قال الناطق باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، "صدرت بعض التصريحات التي كانت مليئة بخطاب غير ودي حيال بلادنا".
ولم يحدد التصريحات التي يتحدث عنها.
وتؤيد هاريس، على غرار بايدن، أوكرانيا بشدة منذ أطلقت روسيا هجومها العسكري عليها في فبراير (شباط) 2022.
وفي وقت سابق من هذا العام، قالت هاريس إن وفاة المعارض للكرملين أليكسي نافالني في السجن كان "مؤشراً آخر على وحشية بوتين".
كما وصفت ما تقوم به روسيا في أوكرانيا بـ"الفظائع المروعة" و"البشعة" و"الهمجية" و"اللاإنسانية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


لا مساهمة

ولفت بيسكوف اليوم إلى أن موسكو لا يمكنها "تقييم ترشيح هاريس المحتمل من منظور علاقاتنا الثنائية لأننا لم نلحظ حتى الآن مساهمتها في علاقاتنا الثنائية".
وفضلاً عن تصريحاتها "غير الودية"، قال بيسكوف "لم نسجل أي أمر قامت به في ما يتعلق بعلاقاتنا الثنائية، سواء كان إيجاباً أم سلبياً".
ودعم بايدن أمس الأحد هاريس للحلول مكانه في الانتخابات الرئاسية بعد وقت قصير من إعلان انسحابه قبل أقل من أربعة أشهر على الاقتراع.
وتعليقاً على ذلك، قال بيسكوف إن انسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية لم يشكل له مفاجأة كبيرة، لافتاً إلى أن تقلبات السياسة الأميركية لا تمثل أولوية لروسيا التي تركز على تحقيق أهداف، مما يسميها بوتين، "العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا".

جمع الأموال

 في سياق متصل، قال متحدث باسم حملة بايدن اليوم إن كامالا هاريس جمعت 49.6 مليون دولار لحملتها الرئاسية في أقل من يوم بعد انسحاب الرئيس الحالي من السباق الرئاسي وإعلان دعمه لها مرشحة للحزب الديمقراطي.
وذكر المتحدث "منذ أن أيد الرئيس نائبته هاريس بعد ظهر أمس، قدم الأميركيون العاديون 49.6 مليون دولار من التبرعات لحملتها".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات