Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية ترحب بالاتفاق اليمني وتدعو إلى "حل سياسي شامل"

شكر المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن الرياض على "الدور المهم" الذي لعبته

أعربت السعودية عن تطلعها إلى أن يسهم هذا الاتفاق في التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية  (أ ف ب)

ملخص

أبلغ الطرفان المتحاربان في اليمن المبعوث الأممي الخاص هانس غروندبرغ أمس الثلاثاء أنهما اتفقا "على عدة تدابير لخفض التصعيد"، بحسب بيان صادر عن غروندبرغ الذي شكر السعودية على "الدور المهم" في التوسط في الاتفاق.

رحبت السعودية اليوم الأربعاء بإعلان الأمم المتحدة التوصل إلى اتفاق بين الحكومة اليمنية وميليشا الحوثيين لخفض التصعيد في ما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية، مشيرة إلى ضرورة التوصل إلى "حل سياسي شامل".

وأبلغ الطرفان المتحاربان في اليمن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ أمس الثلاثاء أنهما اتفقا "على عدة تدابير لخفض التصعيد"، بحسب بيان صادر عن غروندبرغ الذي شكر السعودية على "الدور المهم" في التوسط في الاتفاق.


وأوردت وكالة الأنباء السعودية (واس) بياناً لوزارة الخارجية أعربت فيه عن "ترحيب الرياض بالبيان الصادر عن مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لليمن هانس غروندبرغ، في شأن اتفاق الحكومة اليمنية وأنصار الله الحوثيين على إجراءات لخفض التصعيد في ما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية".
وأكدت السعودية "دعمها لجهوده الرامية إلى تحقيق السلام والأمن لليمن وشعبه الشقيق".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعربت عن "تطلعها إلى أن يسهم هذا الاتفاق في "التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية في إطار خريطة الطريق لدعم مسار السلام في اليمن".

وبعد أكثر من سبعة أعوام من النزاع الذي خلف مئات آلاف القتلى وتسبب بواحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم وفق الأمم المتحدة، توصلت الأطراف المتحاربة إلى هدنة في أبريل (نيسان) 2022 مدتها ستة أشهر. وعلى رغم انتهائها ظلت مستويات العنف منخفضة إلى حد كبير.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار