Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سقوط 4 صواريخ قرب قاعدة للتحالف الدولي في العراق

استهدفت "عين الأسد" بمحافظة الأنبار غرب البلاد ولا إصابات

قاعدة عين الأسد الأميركية في العراق (مواقع التواصل)

ملخص

جاء هجوم أمس الخميس بعد اجتماع أمني عقد في واشنطن هذا الأسبوع بين مسؤولين عراقيين وأميركيين حول مستقبل التحالف الدولي المناهض للمتشددين في العراق.

أعلن مسؤولون أمنيون عراقيون وأميركيون أن صواريخ سقطت أمس الخميس قرب قاعدة عسكرية في العراق تستضيف قوات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة المتشددين من دون أن تتسبب بإصابات.

وقال مصدر أمني عراقي، طالباً عدم ذكر اسمه، إن "أربعة صواريخ سقطت في محيط قاعدة عين الأسد ولا توجد إصابات".

وتقع قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غرب العراق.

بدوره قال مسؤول أمني عراقي ثان، مشترطاً بدوره عدم نشر اسمه، إن "قاعدة عين الأسد العسكرية استهدفت بثلاث صواريخ وطائرة مسيرة من دون وقوع إصابات"، وأضاف أن "الصواريخ والمسيرة استهدفت أطراف قاعدة عين الأسد".

من جهته قال مسؤول أميركي، طالباً عدم نشر اسمه، إن الصواريخ سقطت خارج القاعدة من دون أن تسبب، وفق تقارير أولية، خسائر بشرية أو أضراراً مادية.

ولم تعلن أية جهة في الحال مسؤوليتها عن هذا القصف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخلال الأشهر الأخيرة علقت الجماعات المسلحة العراقية المدعومة من إيران هجماتها على قوات التحالف.

وجاء هجوم أمس الخميس بعد اجتماع أمني عقد في واشنطن هذا الأسبوع بين مسؤولين عراقيين وأميركيين حول مستقبل التحالف الدولي المناهض للمتشددين في العراق.

وتطالب الجماعات المسلحة المدعومة من إيران بانسحاب هذه القوات، وقالت وزارة الدفاع الأميركية أول من أمس الأربعاء إن المحادثات "توصلت إلى اتفاق حول مفهوم مرحلة جديدة في العلاقة الأمنية الثنائية".

وفي الـ16 من يوليو (تموز) استهدفت قاعدة عين الأسد بطائرتين مسيرتين، من دون وقوع إصابات أو أضرار.

وتنشر الولايات المتحدة نحو 2500 عسكري في العراق ونحو 900 عسكري في سوريا، وذلك في إطار التحالف الدولي الذي شكلته في 2014 لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار