Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب أول مرشح رئاسي يقبل تبرعات بالعملات المشفرة

جمعت حملته الأسبوع الماضي نحو 3 ملايين دولار من خلال رموز مختلفة حتى نهاية يونيو

عشرات المستثمرين العاديين في العملات المشفرة استجابوا بسرعة لحملة ترمب (اندبندنت عربية)

ملخص

قال دي مارتينو "كنت أرغب حقاً في إرسال رسالة إلى ترمب مفادها أن الـعملة المشفرة شيء جيد للناس ولأميركا ولنفسه، بعد أن انتقدها في الماضي، لذا أردت أن أشجعه على رؤية أن عملة 'بيتكوين' مفيدة"

"التمسك للحياة" هو مصطلح شائع في عالم العملات المشفرة يعني الشراء والاحتفاظ بالعملات المشفرة بصورة غير محددة، حتى عندما تتقلب الأسواق بصورة كبيرة.

وعلى رغم تلك القاعدة فإن عشرات من المستثمرين العاديين استجابوا بسرعة لحملة ترمب، إذ أصبح الرئيس السابق دونالد ترمب أول مرشح رئاسي من حزب كبير يقبل التبرعات بالعملات المشفرة في مايو (أيار) الماضي.

وتبنى ترمب العملات المشفرة أخيراً في تحول ملحوظ لآرائه في فترة رئاسته عندما انتقد العملات المشفرة، معتبراً إياها "مبنية على الهواء"، بينما كشفت حملته الأسبوع الماضي عن أنها جمعت نحو 3 ملايين دولار من خلال رموز تشفير مختلفة حتى نهاية يونيو (حزيران) الماضي، معظمها تم التبرع به من قبل عمالقة صناعة العملات المشفرة والمستثمرين المحترفين. ويقول المستثمرون الأفراد المتبرعون إنهم يأملون في تعزيز دعم ترمب وفقاً لما نقلته صحيفة "وول ستريت" جورنال.

ريكي دي مارتينو من دالاس

وقالت الصحيفة إن ريكي دي مارتينو يبلغ من العمر 40 سنة ويعمل في منظمة غير ربحية مسيحية إلى قدم ترمب تبرعاً بقيمة 500 دولار من عملة الـ"بيتكوين" في منتصف يونيو الماضي، إذ اشترى الـ"بيتكوين" للمرة الأولى قبل أربع سنوات، بعد أن أقنعه صديق جامعي عبر "فيسبوك" بأن قيمة العملة المشفرة بالدولار سترتفع.

واشترى دي مارتينو كمية صغيرة عبر تطبيق "كاش آب" بعد أن أعجبه أن الـ"بيتكوين" ليس خاضعاً لسيطرة الحكومة، وأن المعاملات لا تحتاج إلى موافقة طرف ثالث (تلك الخصائص نفسها تجعل "بيتكوين" والعملات المشفرة الأخرى جذابة للأنشطة غير المشروعة).

وكان سكان دالاس صوتوا لترمب في 2016 و2020، وعندما رأى أن الحملة تستقبل التبرعات بالعملات المشفرة، قدم تبرعه الأول للرئيس السابق.

وقال دي مارتينو "كنت أرغب حقاً في إرسال رسالة إلى ترمب مفادها أن الـعملة المشفرة شيء جيد للناس ولأميركا ولنفسه، بعد أن انتقدها في الماضي، لذا أردت أن أشجعه على رؤية أن عملة 'بيتكوين' مفيدة".

روب ليكر من نيويورك

أما موظف بيع التذاكر في سكة حديد لونغ آيلاند روب ليكر، فتبرع بـ100 دولار من العملة المشفرة "إكس آر بي" لترمب، بدلاً من التخلي عن عملة الـ"بيتكوين" الخاصة به.

وفي عام 2017 بدأ ليكر في الاستثمار بالعملات المشفرة بعد مشاهدة وثائقي على تطبيق "نتفليكس"، وهو يرى أن "بيتكوين" كاستثمار مشابه للذهب، ويتوقع أن يرتفع قيمته جزئياً بسبب ندرته.

وقال ليكر إنه صوت لترمب عام 2016 ولبايدن عام 2020، وقد دفعه ارتفاع أسعار المواد الغذائية وفواتير الطاقة لإعادة النظر في دعمه للديمقراطيين، لذا يعتزم التصويت لترمب مرة أخرى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبسبب التضخم، قال ليكر إنه اضطر إلى بيع بعضاً من "بيتكوين" الذي يمتلكه، ويريد الاحتفاظ بما تبقى لديه منها، وبدلاً من ذلك قرر التبرع بـ"إكس آر بي"، وهو رمز تم تطويره لتسهيل المدفوعات عبر الحدود، مضيفاً أنه لن يعتمد دعمه للمرشح على سياسة العملات المشفرة فحسب، مستدركاً "سعيد برؤية ترمب يتبنى الأصول الرقمية، في وقت رفض فيه الديمقراطيون ذلك".

ونظراً إلى أن الحزب دعم نمو الإنترنت في التسعينيات تحت إدارة الرئيس السابق بيل كلينتون، يقول ليكر إنه كان يعتقد أن إدارة بايدن ستفعل الشيء نفسه مع العملات المشفرة، مضيفاً "كنت أظن أن بايدن سيكون أكثر دعماً، ولكن كنت مخطئاً تماماً".

جيرارد غيلميت من أيداهو

فيما يحاول جيرارد غيلميت، وهو مهندس يعيش خارج بويزي في أيداهو، إنفاق عملات "بيتكوين" الخاصة به كلما أمكن، وعلى رغم أن بعض المستثمرين يراهنون على ارتفاع قيمة العملة، فإن غيلميت يعدها وسيلة للدفع.

وتبرع الرجل البالغ من العمر 61 سنة بـ"بيتكوين" إلى "اتحاد أطلس"، واشترى أيضاً وشاحاً لناد لكرة القدم في بريطانيا باستخدام "بيتكوين". وتبرع سابقاً لحملة ترمب ولجان العمل السياسي الأخرى التابعة للحزب الجمهوري، وعندما رأى ترمب يفتح المجال للتبرعات بالعملات المشفرة، جمع ذلك بين دعمه المسبق للمرشح الجمهوري وحبه لـ"بيتكوين".

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية