Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يصدم نجوم ليفربول مدربهم آرني سلوت قبل انطلاق الموسم الجديد؟

رغبة ريال مدريد قد تفقد "الريدز" واحداً من نجومه

المدير الفني لليفربول آرني سلوت يحضر الفريق لانطلاقة قوية في الموسم الجديد (أ ف ب)

ملخص

انتهاء عقود الثلاثي الكبار قد يبعثر أوراق سلوت في بداية مشواره مع ليفربول

يدخل فريق ليفربول الإنجليزي في حقبة جديدة رفقة المدير الفني الهولندي الجديد آرني سلوت بعد رحيل المدرب الألماني السابق يورغن كلوب، بعد أعوام من تحقيق الإنجازات والبطولات وإعادة الفريق إلى منصات التتويج الأوروبية بعد غياب لأعوام عدة.

 

وخرج ليفربول في الموسم الماضي من دون أي تتويج بعد أن نافس بصورة قوية على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن مانشستر سيتي تمكن من حسم البطولة بعدما انحسرت المنافسة مع أرسنال في الجولات الأخيرة، إذ احتل المركز الثالث برصيد 82 نقطة من 38 مباراة وحقق الفوز في 24 لقاء وتعادل في 10 وتلقى أربع هزائم.

وترغب إدارة نادي ليفربول في الاستفاقة سريعاً من أثر رحيل كلوب عن قيادة الفريق، بعد نحو ثمانية أعوام ناجحة بصورة كبيرة رفقة "الريدز".

ويستعد ليفربول لخوض سلسلة مباريات ودية خلال فترة الإعداد في أميركا، سيبدأها بمواجهة أرسنال الخميس المقبل وبعد ذلك لقاء أمام مانشستر يونايتد في الرابع من أغسطس (آب) المقبل، على أن يختتم مواجهاته الودية أمام نظيره إشبيلية.

وينطلق الدوري الإنجليزي لفريق ليفربول بمواجهة أمام الصاعد حديثاً للبطولة إبسويتش تاون وذلك خلال الـ17 من أغسطس المقبل خارج أرضه في ملعب "بورتمان رود"، لتكون البداية الحقيقية للمدرب الهولندي مع "الريدز".

صدمات مرتقبة

قد يتلقى سلوت (45 سنة) خلال فترة الإعداد وقبل انطلاق الموسم الجديد بعد الصدمات، التي قد تطيح بعض الأجزاء في خطته الذي وضعها من أجل بناء الفريق وتجديد دمائه في الموسم المقبل.

وكشفت تقارير صحافية أن سلوت سيعتمد على وضع بعض الأفكار الفنية المختلفة عن التي كانت متبعة داخل الفريق خلال المواسم الأخيرة، مع الحفاظ على الملامح الرئيسة بصورة عامة، معتمداً على العناصر الأساس داخل ليفربول من أجل الاستفادة من اللاعبين الشباب والإبقاء على الخبرة داخل الملعب.

وستصطدم هذه الأفكار بإمكانية رحيل بعض نجوم ليفربول سواء خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية أو بنهاية الموسم المقبل، بسبب انتهاء عقود بعضهم ورغبة أندية أوروبية في ضم البعض الآخر.

ويعد محمد صلاح من أبرز نجوم ليفربول خلال الأعوام الأخيرة وبخاصة في حقبة يورغن كلوب، وكان من الأسباب الرئيسة في تتويج الفريق بكثير من البطولات على رأسها دوري أبطال أوروبا موسم 2018 – 2019 والدوري الإنجليزي موسم 2019 – 2020.

وكشفت تقارير صحافية أن برنامج الاستقطاب في الدوري السعودي للمحترفين يضع محمد صلاح كهدف أول له خلال فترة الانتقالات سواء الصيفية الجارية أو في الموسم المقبل، لما يحمله من قيمة فنية وتسويقية كبيرة لبطولة "روشن"، واستكمالاً للصفقات المدوية التي سيطرت على سوق الانتقالات هناك خلال آخر موسمين.

وأكدت التقارير خلال الفترة الأخيرة أن نادي الاتحاد يضع اللاعب كأولوية في حال الموافقة على الانتقال للدوري السعودي، مع وضع مقابل مادي كبير من أجل إنهاء الصفقة، ولكن صلاح يتمسك باستكمال عقده مع النادي الإنجليزي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية إلى أن هناك بعض الاهتمامات أيضاً من الدوري الأميركي بضم محمد صلاح، وذلك قد يقرب قائد منتخب مصر من الرحيل والخروج من خطة سلوت لبناء ليفربول.

وشارك صلاح (32 سنة) خلال الموسم الماضي مع ليفربول في جميع البطولات خلال 44 مباراة، نجح في تسجيل 25 هدفاً وصنع 14 وذلك خلال 3132 دقيقة.

ومن النجوم التي قد ترحل عن ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ألكسندر أرنولد الذي يلقى اهتمامات أكثر من ناد للتعاقد معه.

وأشارت التقارير إلى أن ريال مدريد يرغب في ضم أرنولد من أجل تدعيم الجبهة اليمنى في ظل تقدم سن داني كارفخال، ورغبة النادي الإسباني في الانخفاض بمعدل أعمال اللاعبين في جميع المراكز، وهو ما ظهر في تعاقداته الأخيرة.

وتحدثت "ديلي ميل" عن إمكانية استمرار فان دايك من عدمه مع انتهاء عقده مع ليفربول بنهاية الموسم المقبل. وأكدت أن نسبة رحيله ضئيلة للغاية، ولكن عدم تمديد تعاقده حتى الآن يثير الشكوك حول مصيره مع الفريق في المواسم المقبلة.

ولذلك، يسعى ليفربول إلى الحفاظ على الثلاثي وتجديد تعاقدهم كونهم من العناصر الأساس للفريق خلال المواسم الأخيرة، وكانوا أحد أسباب النجاح الكبير لحقبة كلوب.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة