Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ضربات تركية جديدة ضد حزب العمال الكردستاني في العراق

أكدت أنقرة "تحييد عديد من الإرهابيين" ونددت بغداد بالعمليات العسكرية على أراضيها

مقاتلة تركية في لقطة أرشيفية (مواقع التواصل)

ملخص

قال الجيش التركي إنه ضرب 25 هدفاً "من بينها كهوف ومخابئ وملاجئ ومستودعات ومنشآت" لحزب العمال الكردستاني الذي يشن حرب عصابات ضد السلطات التركية منذ عام 1984 وتصنفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون منظمة "إرهابية".

نفذت تركيا ضربات جوية جديدة ليل الجمعة- السبت ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني في جبال شمال العراق، بحسب مصادر في البلدين.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان "بموجب حقنا في الدفاع عن النفس (...)، نُفذت عمليات جوية ضد أهداف إرهابية في شمال العراق في مناطق كارا وقنديل وأسوس".

وأوضح الجيش التركي الذي ينفذ غارات في المنطقة بانتظام، أنه ضرب 25 هدفاً "من بينها كهوف ومخابئ وملاجئ ومستودعات ومنشآت" لحزب العمال الكردستاني الذي يشن حرب عصابات ضد السلطات التركية منذ عام 1984 وتصنفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون منظمة "إرهابية".

رداً على سؤال لـ"وكالة الصحافة الفرنسية"، وصف مصدر أمني في شمال العراق هذه الضربات بأنها "مكثفة".

ووفق عضو منظمة فرق صناع السلام المجتمعية ومقرها في كردستان العراق كمران عثمان، فقد استمرت الغارات نحو 45 دقيقة. ولم تُسجل أي إصابات بين المدنيين، بحسب المصدر الذي تحدث عن أضرار في الأراضي الزراعية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد الجيش التركي أنه تمكن من "تحييد عديد من الإرهابيين". وتندد بغداد بالعمليات العسكرية التركية على الأراضي العراقية.

ولحزب العمال الكردستاني قواعد خلفية في إقليم كردستان العراق المتمتع بالحكم الذاتي، الذي فيه أيضاً قواعد عسكرية تركية منذ 25 عاماً.

سجلت منظمة فرق صناع السلام المجتمعية غير الحكومية أكثر من 230 غارة جوية تركية منذ الـ15 من يونيو (حزيران)، تسبب بعضها في حرائق في الأراضي الزراعية وأدى إلى نزوح سكان.

وأكد وزير الدفاع التركي يشار غولر أول من أمس الجمعة في مقابلة تلفزيونية أن تركيا لا تزال "مصممة" على إنشاء حزام أمني في شمال العراق، كما هي الحال في سوريا، لمنع أي توغل "إرهابي" على أراضيها.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أكد منتصف يوليو (تموز) أن جيشه تمكن من "تطويق" مقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار