Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

منظمو أولمبياد باريس يضعون خطة لمواجهة تلوث نهر السين

تأجلت تدريبات السباحة ضمن منافسات الثلاثي للمرة الثانية على التوالي

المدرجات الفارغة على ضفاف نهر السين بعد إلغاء أول جلسة تدريبية لرياضة الثلاثي خلال دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس (أ ف ب)

ملخص

هطول أمطار غزيرة في الآونة الأخيرة أثر بشدة على مستويات جودة المياه في نهر السين ووقف عائقاً أمام التدريبات والمنافسات المائية

قال الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس بين الـ26 من يوليو (تموز) الجاري والـ11 من أغسطس (آب) المقبل، إن القرار الأخير في شأن ما إذا كان سباق الغد ضمن منافسات الثلاثي سيجرى في موعده أم لا سيتخذ في الساعة الرابعة صباحاً بناءً على عينات من نهر السين مأخوذة قبل 24 ساعة، وسيبلغ الرياضيون على الفور إذا ألغي السباق.

ومن المقرر أن يصطف 55 رياضياً في الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي (السادسة صباحاً بتوقيت غرينتش) غداً الثلاثاء على متن قارب بجوار جسر ألكسندر الثالث ويسبحون في نهر السين وهي المرة الأولى التي يتنافس فيها رياضيون في النهر في دورة ألعاب أولمبية منذ 1900.

لكن مرة أخرى ألغى منظمو الأولمبياد حصة تدريبية في السباحة ضمن منافسات الثلاثي كانت مقررة في نهر السين اليوم الإثنين بعد هطول أمطار غزيرة في الآونة الأخيرة أثرت على مستويات جودة المياه في النهر.

ومن المقرر أيضاً إقامة سباق فردي السيدات بعد غد الأربعاء الساعة الثامنة صباحاً.

وعبر الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة إتيان توبوا عن ثقته في أن المنافسات ستقام في موعدها وأن المنظمين يعولون على أن يكون الطقس مشمساً ودافئاً اليوم لخفض منسوب المياه في النهر وإبطاء تدفقها.

وقال توبوا في مؤتمر صحافي "واثقون من قدرتنا على إقامة المنافسة الثلاثاء".

"وصل تدفق معدل المياه وهو متر مكعب واحد في الثانية إلى المعدل المطلوب وليست لدينا مشكلة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتحسباً لأي جديد حدد منظمو الألعاب الثاني من أغسطس موعداً بديلاً لإقامة منافسات الثلاثي في حالة لم تتحسن نوعية مياه النهر في الموعد المحدد.

وحدد المنظمون أيضاً السادس من أغسطس موعداً بديلاً لمنافسة التتابع المختلط إذا لم تتحسن نوعية الماء في الموعد الأصلي المحدد.

وقال مدرب منتخب برمودا دان هوغو وهو زوج فلورا دافي الفائزة بذهبية طوكيو 2020، "لا يزال منظمو الدورة يأملون في إقامة منافسة الرجال غداً ومنافسة السيدات الأربعاء".

واضطرت ألعاب باريس 2024 بالفعل إلى إعادة تنظيم بعض الجداول الزمنية وأجلت منافسة التزلج للرجال في الشوارع إلى اليوم بدلاً من السبت الماضي بسبب الأمطار.

وأنفقت فرنسا نحو 1.4 مليار دولار على مشاريع تهدف لتحسين نوعية مياه النهر حتى يكون صالحاً للسباحة خلال الدورة وما بعدها بينما أعلنت سلطات العاصمة عن افتتاح ثلاثة مواقع للسباحة أمام الجمهور بحلول يونيو (حزيران) من العام المقبل.

وكانت الحصة التدريبية المقررة أمس الأحد ألغيت بعد أن أظهرت الاختبارات التي أجريت على مياه نهر السين أول من أمس السبت أن جودة المياه لم تصل إلى المستوى المطلوب.

ولم يحدث تغيير في الحصص التدريبية الخاصة بالركض وركوب الدراجات.

وقال منظمو ألعاب باريس في بيان اليوم، "بالنظر إلى التوقعات في شأن الطقس خلال الساعات الـ36 القادمة، تثق ألعاب باريس 2024 واتحاد الثلاثي العالمي في أن جودة المياه ستعود إلى المستوى المطلوب قبل بدء منافسات الثلاثي في الـ30 من يوليو".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة