Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فرنسا تحقق في تهديدات بقتل رياضيين إسرائيليين خلال الأولمبياد

تل أبيب توصلت إلى أن قراصنة إيرانيين ينشرون معلومات شخصية عن أعضاء الوفد العبري

حذر وزير الخارجية الإسرائيلي من مؤامرة محتملة مدعومة من إيران لاستهداف الرياضيين الإسرائيليين خلال أولمبياد باريس (أ ف ب)

ملخص

وحدات من قوات النخبة ترافق الرياضيين الإسرائيليين في الألعاب الأولمبية من الفعاليات وإليها ويحظون بحماية على مدار الساعة طوال الأولمبياد

قال الادعاء العام في باريس أمس الأحد إن الشرطة فتحت تحقيقاً في تهديدات بالقتل تلقاها ثلاثة رياضيين إسرائيليين خلال دورة الألعاب الأولمبية بباريس.

وأضاف ممثلو الادعاء أن ضباط مكافحة الجرائم الإلكترونية يحققون أيضاً في نشر بيانات شخصية للرياضيين على شبكات التواصل الاجتماعي الجمعة الماضي ويسعون إلى إزالتها.

وأشارت الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني في إسرائيل عبر بيان الخميس الماضي إلى أنها توصلت بعد تحقيق إلى أن قراصنة إيرانيين ينشئون قنوات على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر معلومات شخصية عن أعضاء الوفد الإسرائيلي وإرسال رسائل تهديد لهم.

وفي اليوم نفسه حذر وزير الخارجية الإسرائيلي نظيره الفرنسي من مؤامرة محتملة مدعومة من إيران لاستهداف الرياضيين والسياح الإسرائيليين خلال أولمبياد باريس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت بعثة إيران بالأمم المتحدة في بيان الخميس الماضي إن "الأعمال الإرهابية ليس لها مكان في مبادئ حركات المقاومة، ولا يمكن للأكاذيب والخداع أن يبدلا بين دوري المدعي والمتهم".

ويقول مسؤولون إن وحدات من قوات النخبة ترافق الرياضيين الإسرائيليين في الألعاب الأولمبية من الفعاليات وإليها، مضيفين أنهم يحظون بحماية على مدار الساعة طوال الأولمبياد، ويساعد جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) في التأمين.

وقال مصدر دبلوماسي إسرائيلي "ندعم تماماً الإجراءات التي تتخذها السلطات الفرنسية"، مضيفاً أن ذلك "يبعث برسالة مهمة للأفراد والمنظمات الذين يحاولون تهديد الرياضيين".

المزيد من رياضة