Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ضجة جديدة في البعثة الأولمبية المصرية بسبب صهر بيل غيتس

نائل نصار يستعد لخوض منافسات باريس 2024

الفارس المصري نائل نصار المشارك في أولمبياد باريس 2024 (أ ف ب)

ملخص

أزمة جديدة داخل أروقة البعثة الأولمبية المصرية بسبب الفارس نائل نصار وزوجته ابنة بيل غيتس، واتحاد الفروسية يصدر بياناً بعرض التفاصيل.

شهدت الساعات الأخيرة داخل البعثة الأولمبية المصرية في العاصمة الفرنسية باريس، توتراً بسبب أفراد منتخب الفروسية الذي سيشارك في منافسات دورة الألعاب التي انطلقت في الـ26 من يوليو (تموز) الجاري، وتستمر حتى الـ11 من أغسطس (آب) المقبل.

وكان انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي أحد الخطابات لاتحاد الفروسية المرسل إلى اللجنة الأولمبية المصرية بتحمل كافة الكلف الخاصة ببعثة الفروسية إلى باريس، يتضمنها الفارس المصري نائل نصار وزوجته جينفير بيل غيتس والسياس و طبيب بيطري ومساعدان، وهو ما أثار ضجة كبيرة واتهمهم بعض بإهدار المال العام المصري بسبب ذلك.

وكان الاتحاد المصري للفروسية قد اختار نصار لتمثيل بلاده في الأولمبياد بصفته صاحب أعلى ترتيب عالمي لفارس مصري، ويمتاز بمهارات كبيرة وإمكانات رائعة يستطيع أن ينافس بقوة على ميدالية خلال أولمبياد باريس 2024.

وأصدر الاتحاد المصري للفروسية خلال الساعات الماضية، بياناً رسمياً يوضح حقيقة ما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي في شأن هذه الأزمة.

وقال الاتحاد في البيان إن نصار المقيم في أميركا وجميع أفراد الطاقم المعاون من طبيب بيطري ومساعدين وسياس سيسافرون مباشرة إلى باريس بمعرفتهم الشخصية وعلى نفقتهم الخاصة".

وأضاف البيان "تم إدراج أسماء هؤلاء في البعثة لغرض واحد فقط وهو إمكانية إصدار تصاريح دخول لملاعب المباريات والإسطبلات ومزاولة مهماتهم لدعم الفارس، وليس بهدف الحصول على دعم مادي من الدولة المصرية".

وأشار الاتحاد المصري للفروسية إلى أن نصار أبلغ المسؤولين بأنه سينقل الجواد الخاص به من أميركا إلى فرنسا بالطائرة على نفقته الخاصة وتنازل عن أي دعم مادي له ولفريقه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعد نائل نصار من أبرز المشاركين في البعثة المصرية في أولمبياد باريس، ومتزوج من ابنة الملياردير الأميركي بيل غيتس ولديهم ابنة صغيرة.

ويبدأ نائل نصار مشاركاته في المنافسات الحالية في الخامس من أغسطس المقبل، في تصفيات القفز على الحاجز.

وكانت في أولمبياد طوكيو 2020، شهدت أيضاً أزمة بسبب منتخب الفروسية المشارك آنذاك ضمن البعثة الأولمبية المصرية، بسبب عدم اختيار الفارس سامح الدهان، إذ أوضحوا وقتها أن تغيير الحصان الخاص به قبل المنافسات بشهرين سيضر بمشاركته.

وكان نائل نصار ضمن بعثة الفروسية المشاركة آنذاك، ولكن لم يحالفه الحظ في التتويج بأية ميدالية حتى الآن.

الأزمات مستمرة

ولم تكن أزمة الفروسية هي الأولى التي تضرب البعثة الأولمبية المصرية في دورة الألعاب الحالية، ولكنها شهدت منذ أيام استبعاد الملاكمة يمنى عياد بسبب زيادة الوزن، قبل خوض أول مواجهة لها في البطولة.

وكان المسؤولون في البعثة المصرية الموجودة في باريس أكدوا أن زيادة الوزن لدى يمنى عياد كانت 700 غرام، مما أدى إلى استبعادها من منافسات وزن 54 كيلوغراماً، وسط صدمة كبيرة لأنها صاحبة إنجاز بوصفها أول فتاة مصرية تشارك في منافسات الملاكمة في تاريخ الأولمبياد، وأوضحت التقارير أن زيادة الوزن جاءت لأسباب صحية لم تؤخذ في الاعتبار من قبل البعثة الطبية المرافقة للبعثة المصرية في باريس، ليتم الحفاظ على وزن اللاعبة حتى المشاركة.

وكانت البعثة المصرية قد حققت الميدالية الأولى لها أمس الأحد، بعد تتويج محمد السيد ببرونزية سلاح المبارزة، وذلك على بطل المجر بنتيجة (8-7) باللمسة الذهبية، بعدما تعادلا في الثلاث جولات.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة