Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأولمبية الجزائرية تستنكر حملة "غير أخلاقية" ضد الملاكمة إيمان خليف

عادت بطلة دورة ألعاب المتوسط للمشاركة في منافسات باريس بعد استبعادها من بطولة العالم

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف (رويترز)

ملخص

شنت وسائل إعلام أجنبية هجمة شرسة على الملاكمة الجزائرية إيمان خليف قبل مشاركاتها الأولى في أولمبياد باريس 

نددت اللجنة الأولمبية الجزائرية الأربعاء بما وصفته "حملة غير أخلاقية" ضد الملاكمة إيمان خليف، وقالت إنها باشرت الإجراءات اللازمة لحماية بطلة دورة ألعاب المتوسط المشاركة في أولمبياد باريس.

كانت اللجنة الأولمبية الدولية سمحت أول من أمس الإثنين بمشاركة ملاكمتين تم استبعادهما من بطولة العالم العام الماضي لفشلهما في اجتياز اختبارات الأهلية الجنسية من بينهما إيمان.

وتم استبعاد الجزائرية إيمان قبل ساعات من مباراتها على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للسيدات في نيودلهي العام الماضي بعد فشلها في تلبية معايير الأهلية التي وضعها الاتحاد الدولي للملاكمة.

كما خسرت بطلة العالم مرتين التايوانية لين يو تينغ الميدالية البرونزية في المسابقة نفسها بعدما فشلت أيضاً في تلبية تلك المعايير.

"كروموسومات ذكورة"

في ذلك الوقت، قال رئيس رابطة الملاكمة الدولية عمر كريمليف، لوكالة الأنباء الروسية (تاس)، إن الملاكمتين لديهما "كروموسومات ذكورة".

وتم تنظيم بطولة العالم من قبل رابطة الملاكمة الدولية، وهو اتحاد لم يعد معترفاً به من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويتم تنظيم منافسات الملاكمة في أولمبياد باريس من قبل وحدة باريس للملاكمة، وهي وحدة موقتة أنشأها المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية.

دعاية باطلة

وقالت اللجنة الأولمبية الجزائرية في بيان على حساباتها بوسائل التواصل الاجتماعي "تندد اللجنة الأولمبية الجزائرية بشدة التصرف غير الأخلاقي الذي استهدف بطلتنا المرموقة إيمان خليف من قبل بعض وسائل الإعلام الأجنبية بالدعاية الباطلة".

وأضافت "مثل هذه الهجمات على شخصها غير أخلاقية وباطلة تماماً، وبخاصة وهي تستعد لأهم حدث في مسيرتها الرياضية، الألعاب الأولمبية، اتخذت اللجنة الأولمبية الجزائرية كل الإجراءات اللازمة لحماية بطلتنا".

وعبرت اللجنة عن دعمها الكامل للملاكمة وقالت "إيمان خليف تجسد روح التميز والعزيمة والصمود، لدينا ثقة كبيرة في قدراتها، آمالنا ودعمنا معك يا إيمان، الأمة كلها تقف خلفك، فخورون بإنجازاتك والشرف الذي تجلبينه للجزائر، دعونا نركز على موهبتك الرائعة والعمل الجاد الذي بذلتِه لتمثيل وطننا على الساحة العالمية".

ودعت اللجنة كل عشاق الرياضة لدعم إيمان "التي صارت تسبب الأرق للبعض بمستواها العالي جداً وسنقوم بكل الإجراءات اللازمة لكل من يتطاول على أبطالنا".

وتعلق الجزائر آمالاً كبيرة على إيمان لصعود منصة التتويج وستستهل مشوارها اليوم الخميس.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة