Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هاريس تلتقي 3 مرشحين لمنصب نائب الرئيس والحسم الإثنين

ستظهر معه الثلاثاء في فيلادلفيا

كامالا هاريس خلال تأبين للممثلة الأميركية شيلا جاكسون بكنيسة فالبروك في هيوستن، تكساس (أ ف ب)

ملخص

يؤثر قرار هاريس أيضاً في الاتجاه المستقبلي للحزب الديمقراطي، إذ يدفع المرشح الذي سيقع عليه الاختيار إلى مقدمة الصف للتنافس مستقبلا على منصب الرئيس.

تجري نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة لخوض انتخابات الرئاسة كامالا هاريس مقابلات مع ثلاثة مرشحين بارزين هم حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز وعضو مجلس الشيوخ الأميركي عن أريزونا مارك كيلي وحاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو في مقر إقامتها في واشنطن العاصمة اليوم الأحد قبل أن تحسم قرارها في شأن من ستختاره نائباً لها على بطاقتها الانتخابية.

ومن المتوقع أن تعلن هاريس عن اختيارها بحلول صباح غد الإثنين، قبل ظهورها العلني الأول مع المرشح لمنصب نائب الرئيس بعد غدٍ الثلاثاء في فيلادلفيا، وفقاً لما ذكرته "رويترز" التي كان لها السبق في ذلك.

وقال مسؤولون مطلعون على الترتيبات لـ"رويترز" إن حملة هاريس تخطط أيضاً لإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه الاثنان معاً.

وكانت هاريس عقدت اجتماعاً مع فريق التدقيق الخاص بها أمس السبت بمن فيهم وزير العدل السابق إريك هولدر الذي فحصت شركته القانونية "كوفينغتون أند بيرلينغ" الأمور المالية والسيرة الذاتية للمرشحين المحتملين لمنصب نائب الرئيس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكرت مصادر مطلعة أن هولدر ومكتبه قدما تقارير مفصلة عن كل مرشح من المرشحين النهائيين.

والتقت هاريس وزير النقل بيت بوتيجيج لمدة 90 دقيقة أول من أمس الجمعة، وقالت المصادر إنه سيتم إبلاغ المرشحين مساء غد أو صباح بعد غد بقرار الاختيار.

ويُعدّ اختيار المرشح لمنصب نائب الرئيس أحد أكثر القرارات أهمية في مسيرة هاريس السياسية، إذ إنها تسارع الخطى لحشد حملتها لمواجهة المرشح الجمهوري دونالد ترمب في انتخابات الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الشهر الماضي.

وتتضمن قائمتها المختصرة جميع الرجال البيض الذين لديهم سجل في الفوز بأصوات الناخبين الريفيين أو البيض أو المستقلين.

ويؤثر قرار هاريس أيضاً في الاتجاه المستقبلي للحزب الديمقراطي، إذ يدفع المرشح الذي سيقع عليه الاختيار إلى مقدمة الصف للتنافس مستقبلاً على منصب الرئيس.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار