Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إنقاذ 50 مهاجرا في القنال الإنجليزي وفقدان 2

السلطات البحرية تقول إن 15 آخرين رفضوا المساعدة وواصلوا رحلتهم تحت مراقبة خدمات الطوارئ

مهاجرون يصعدون على متن قارب مهرب في محاولة لعبور القنال الإنجليزي (أ ف ب)

ملخص

منذ يناير (كانون الثاني) الماضي، لقي 37 شخصاً حتفهم خلال محاولتهم عبور القنال، مما يجعل عام 2024 الأكثر دموية منذ بداية ظاهرة عبور قوارب الهجرة غير النظامية.

أُنقذ نحو 50 مهاجراً كانوا يحاولون الوصول إلى إنجلترا صباح اليوم السبت قبالة ساحل القنال الإنجليزي، بينما نُظمت عمليات بحث عن شخصين أُبلغ عن فقدان أثرهما، بحسب ما أفادت السلطات البحرية في بيان.

وأبلغ مهاجر على متن هذا القارب المركز الإقليمي للمراقبة التشغيلية والإنقاذ (كروس) بأن شخصاً سقط في الماء، بحسب ما أفادت السلطات البحرية في مقاطعة المانش وبحر الشمال (بريمار) في بيان، بعد أربعة أيام من غرق زورق آخر في القنال الإنجليزي، وتمكن عناصر الإنقاذ من تحديد موقع الشخص الذي وقع في الماء وانتشاله.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وطلب 57 شخصاً كانوا على متن الزورق المساعدة، لكن نحو 15 شخصاً آخرين "رفضوا المساعدة وواصلوا رحلتهم تحت مراقبة مناسبة" من قبل خدمات الطوارئ، بحسب ما أفادت المصادر ذاتها.

وقالت السلطات البحرية في بيانها "بالنظر إلى الأخطار التي يواجهها المهاجرون في حال اتخاذ إجراءات لإجبارهم على الصعود إلى قوارب الإنقاذ الحكومية، تم السماح لهم بمواصلة رحلتهم".

وبمجرد الانتهاء من عملية الإنقاذ، أبلغ مهاجرون تم إنقاذهم بأن "شخصين قفزا إلى البحر لمساعدة شخص سقط قبلهما"، وفي أعقاب ذلك أُجريت عمليات بحث بوسائل بحرية وجوية وبرية ولكن لم يتم تحديد موقعهما.

ولقي 12 مهاجراً في الأقل مصرعهم الثلاثاء الماضي أثناء محاولتهم عبور القنال الإنجليزي عندما انقلب القارب الذي كانوا على متنه.

ومنذ يناير (كانون الثاني) الماضي، لقي 37 شخصاً حتفهم خلال محاولتهم عبور القنال، مما يجعل عام 2024 الأكثر دموية منذ بداية ظاهرة عبور قوارب الهجرة غير النظامية.

المزيد من الأخبار