Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أستراليا ترفع مستوى التهديد الإرهابي لتصاعد "الأيديولوجيات المتطرفة"

ليس ثمة أي دليل يؤشر إلى حصول "هجوم وشيك" وفق "آسيو"

رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز (يسار) والمدير العام لمنظمة الاستخبارات الأمنية الأسترالية ASIO مايك بورغيس يتحدثان عن مستوى التأهب لتهديد الإرهاب في البلاد (أ ب)

ملخص

شهدت أستراليا زيادة في الهجمات بالسكاكين خلال الأشهر الأخيرة، فما يحمله قادم الأيام؟

أعلنت أستراليا اليوم الإثنين رفع مستوى التهديد الإرهابي من "ممكن" إلى "محتمل"، مشيرة إلى تصاعد "الأيديولوجيات المتطرفة" بعد سلسلة هجمات دامية شهدتها البلاد.

"آسيو"

وقال مدير منظمة الاستخبارات الأمنية الأسترالية "آسيو" Asio، جهاز الاستخبارات الداخلية، مايك بورغيس، للصحافة، إن "البيئة الأمنية في أستراليا تتدهور وتصبح أكثر تقلباً ولا يمكن التنبؤ بها"، وشدد على أن "مزيداً من الأستراليين يتجهون نحو التطرف"، لافتاً إلى أن البلاد تواجه "طفرات في الاستقطاب السياسي". وأضاف "العنف ذو الدوافع السياسية يضاف حالياً إلى التجسس والتدخل الأجنبي بوصفه أحد مخاوفنا الأمنية الرئيسة".

"هجوم وشيك"

وليس ثمة أي دليل يؤشر إلى حصول "هجوم وشيك"، لكن هناك تهديداً متزايداً على مدى الأشهر الـ12 المقبلة، وفق "آسيو".

وشهدت أستراليا زيادة في الهجمات بالسكاكين خلال الأشهر الأخيرة. ففي أبريل (نيسان) قتل ستة أشخاص في إحدى هذه الهجمات بمركز تسوق في سيدني. وأطلقت الشرطة النار على المنفذ، وهو رجل يبلغ 40 سنة ويعاني مشكلات عقلية، فأردته قتيلاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

طعن

وبعد يومين على هذا الهجوم تعرض أسقف من كنيسة آشورية للطعن في كنيسة بسيدني. وقد نجت الضحية فيما اتهم مراهق يبلغ 16 سنة بارتكاب "عمل إرهابي". وفي أوائل مايو (أيار)، قتل "متطرف" مريض عقلياً يبلغ 16 سنة برصاص الشرطة في ضاحية بيرث (غرب) بعد إصابة شخص في هجوم بسكين.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات