Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صفقة تبادلية مرتقبة بين مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد

الفريق الإسباني يسير بصورة جيدة لتدعيم صفوفه قبل الموسم الجديد

لاعب مانشستر سيتي جوليان ألفاريز (رويترز)

ملخص

خطوات قوية من أتلتيكو مدريد لحسم صفقة ألفاريز ومحاولات لإدخال فيليكس ضمن الاتفاق

أصبح لاعب مانشستر سيتي والمنتخب الأرجنتيني جوليان ألفاريز قريباً من الرحيل عن الدوري الإنجليزي بصورة رسمية خلال الأيام القليلة المقبلة قبل انطلاق الموسم الجديد، وذلك للانضمام لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني لتدعيم هجومه في الموسم الجديد في ظل المنافسة المحلية المستمرة مع ريال مدريد وبرشلونة وظهور جيرونا في الموسم الأخير.

وما يساعد في إمكانية رحيل ألفاريز عن مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، رغبته في خوض المباريات المهمة والكبرى في الموسم الجديد، وهو ما لم يضمنه في ظل وجود زميله في فريقه الحالي إيرلينغ هالاند واعتماد المدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا عليه بصورة أساسية.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن مانشستر سيتي أعطى موافقة على رحيل لاعبه الأرجنتيني للانضمام لأتلتيكو مدريد في الصيف الجاري، بعد أن تقدم النادي الإسباني بعرض مالي مُرضٍ للنادي الإنجليزي، وتنفيذاً لرغبة ألفاريز لخوض مباريات أكثر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الصفقة قد تتم بمقابل مادي قد يصل إلى 95 مليون يورو (103.7 مليون دولار)، مع بعض الإضافات التي تعتمد على تقديم أداء معين من عدد أهداف وتحقيق بطولات وغيرها.

وأكدت بعض التقارير أن أتلتيكو مدريد يحاول إقحام لاعبه البرتغالي جواو فيليكس في الصفقة خلال الأيام الماضية، من أجل أن تكون صفقة تبادلية ولكن لم يتم حسم الأمر حتى الآن، بخاصة أن مانشستر سيتي كان يرغب في التعاقد مع فيليكس في عام 2023، وينوي النادي الإسباني عرضه للانتقال لمانشستر سيتي على سبيل الإعارة.

وقضى فيليكس (24 سنة) فترة إعارة أخيراً في صفوف برشلونة الإسباني قبل أن يعود مجدداً لأتلتيكو مدريد، وذلك بعد أن كان معاراً في موسم 2022 – 2023 لتشيلسي الإنجليزي.

وخاض لاعب منتخب البرتغالي مع برشلونة في الموسم الماضي بجميع المسابقات 44 مباراة، إذ أحرز 10 أهداف وصنع ستة أخرى، وذلك خلال 2143 دقيقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

سبب رحيل ألفاريز

ويرغب ألفاريز (24 سنة) في أن يكون له دور مؤثر بصورة أكبر في المباريات مع مانشستر سيتي، والمشاركة مع الفريق في المباريات عالية الجودة من أجل ارتقاء مستواه، وأن يصبح ضمن حسابات غوارديولا، وأن يلعب في مركزه الأساسي مهاجماً صريحاً.

وشارك ألفاريز مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي بجميع البطولات خلال 54 مباراة سجل 19 هدفاً وصنع 13 أخرى، في 3481 دقيقة.

وقال ألفاريز في تصريحات صحافية في الموسم الماضي، "في الموسم الماضي كنت من ضمن اللاعبين الأكثر مشاركة في المباريات مع مانشستر سيتي، لكن في النهاية كان يتم استبعادي من المباريات المهمة".

وأضاف، "سأستغرق بعض الوقت للتفكير في ما أرغب في تحقيقه وما أريده، وسنرى ما سيحدث، سأحصل على بعض الراحة ومن ثم سأقرر ما سيتم تنفيذه".

وكان ألفاريز قد انتقل إلى مانشستر سيتي قادماً من ريفربليت الأرجنتيني في يناير (كانون الثاني) 2022 بمقابل مادي وصل إلى 21 مليون يورو (22.9 مليون دولار).

وكان أتلتيكو مدريد قد حقق تقدماً مميزاً بحسب التقارير الصحافية، في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، إذ أتم اتفاقه مع لاعب تشيلسي الإنجليزي كونور غالاغر بمقابل مادي قد يقترب من 33 مليون استرليني (41.9 مليون دولار)، إلى جانب التعاقد مع روبن لو نورماند من فريق ريال سوسيداد وألكسندر سورلوث قادماً من فياريال، ليكون واحداً من أكثر الأندية نشاطاً في الصيف الجاري.

المزيد من رياضة