Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هاريس تهاجم ترمب: ليست لديه "أية رغبة" للتحرك في ملف الهجرة

المرشحة الديمقراطية تواصل حملتها الانتخابية بزيارة أريزونا والرئيس السابق في مونتانا

هاريس بدأت جولة مدتها أسبوع بعد اختيار حاكم مينيسوتا تيم وولز نائباً لها (رويترز)

ملخص

تزامنت جولة هاريس في الغرب مع جولة لترمب في الغرب أيضاً حيث يعقد المرشح الجمهوري تجمعاً جماهيرياً في بوزيمان بولاية مونتانا وهي الولاية التي فاز بها الجمهوريون في كل سباق رئاسي منذ عام 1996. 

واصلت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة للرئاسة عن الحزب الديمقراطي جولاتها الانتخابية بزيارة أريزونا أمس الجمعة أملاً في‭ ‬إنعاش حملتها التي استهلتها قبل أقل من شهر والتفوق على منافسها الجمهوري دونالد ترمب في الغرب الأميركي.

 

"أية مصلحة أو رغبة"

وهاجمت المرشحة الديموقراطيّة لانتخابات الرئاسة الأميركية منافسها الجمهوري دونالد ترمب قائلة إن الرئيس السابق ليست لديه "أية مصلحة أو رغبة" في اتخاذ إجراءات لتحسين نظام الهجرة الأميركي.

"لنكن واضحين"

وخلال تجمع في ولاية أريزونا، الولاية الرئيسة التي تتشارك حدوداً مع المكسيك، حاولت الديمقراطية مواجهة الحجة المفضلة لدى الملياردير الجمهوري في إطار السباق الانتخابي إلى البيت الأبيض. وقالت إن "ترمب لا يريد حل هذه المشكلة، لنكن واضحين"، مشيرة إلى أن ترمب أمر البرلمانيين الجمهوريين بعدم التصويت لمصلحة مشروع قانون حول هذا الموضوع في الربيع.

أضافت هاريس "نعلم أن نظام الهجرة لدينا معطل ونعلم ما يجب فعله لإصلاحه: الإصلاح الشامل"، موضحة أن ذلك "يتضمن أمناً قوياً على الحدود ومساراً مكتسباً للحصول على الجنسية".

وقالت هاريس "نحن لسنا في عام 2016، ولسنا في عام 2020، كما تعلمون، هذه المرة الرهانات أكثر أهمية"، منددة بخطط الجمهوريين "لحظر الإجهاض في كل ولاية".

7 ولايات

وكانت هاريس بدأت جولة مدتها أسبوع بعد اختيار حاكم مينيسوتا تيم وولز نائباً لها على بطاقتها الانتخابية، حيث تركز على الترويج لحملتها في سبع ولايات قد تحسم نتيجة انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

وأخذتها جولتها إلى فينيكس عاصمة ولاية أريزونا، حيث زارت متطوعين في مكتب الحملة وتحدثت إلى عدد من الناخبين.

وفي أثناء جولتها، حصلت هاريس على تأييد منظمة "لولاك أديلانتي"، وهي لجنة العمل السياسي لأقدم منظمة حقوق مدنية لاتينية في البلاد. وكان هذا أول تأييد رئاسي على الإطلاق من قبل المجموعة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتزامنت جولة هاريس في الغرب مع جولة لترمب في الغرب أيضاً، حيث يعقد المرشح الجمهوري تجمعاً جماهيرياً في بوزيمان بولاية مونتانا وهي الولاية التي فاز بها الجمهوريون في كل سباق رئاسي منذ عام 1996. 

تنافس شديد

لكن الولاية ستشهد تنافساً شديداً هذا العام للسيطرة على مجلس الشيوخ. وأفادت أنباء بأن طائرة ترمب الجوية تم تحويلها إلى مطار غير الذي كان من المقرر أن تهبط فيه، وذلك بسبب مشكلة فنية.

وقال ترمب "أنا هنا للقيام ببعض جمع التبرعات، والأهم من ذلك لدعم تيم شيهي المرشح لمجلس الشيوخ الأميركي ونعتقد أنه سيحقق نتائج جيدة. سنقيم تجمعاً جماهيرياً، وسيكون ممتعاً للغاية".

وسيواجه شيهي السيناتور الديمقراطي جون تيستر الذي يسعى إلى الفوز بولاية رابعة في مجلس الشيوخ. ومن المقرر أن تتوجه هاريس إلى لاس فيغاس بولاية نيفادا اليوم السبت.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار