Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصر تحصد ذهبية "الخماسي" وفضية "الأثقال" في أولمبياد باريس

ارتفع رصيد حصولها على الميداليات بالبطولة إلى ثلاث

المصري أحمد الجندي صاحب ذهبية الخماسي الحديث في أولمبياد باريس (رويترز)

ملخص

أحمد الجندي يحقق رقما عالميا جديدا ويحصد ذهبية الخماسي الحديث، وسارة سمير تتوج بفضية رفع الأثقال

حقق بطل الخماسي الحديث أحمد الجندي الميدالية الذهبية الأولى لمصر في أولمبياد باريس، برقم قياسي عالمي بلغ 1555 نقطة في السباق الذي أقيم اليوم السبت.

وحصل الياباني تايشو ساتو على الميدالية الفضية والإيطالي جورجيو مالان على الميدالية البرونزية.

وكان الجندي سجل رقماً أولمبياً جديداً في نصف النهائي، قبل أن يحصد الذهبية ويضيف لمصر الميدالية الثالثة في النسخة الحالية من الأولمبياد بعد برونزية السلاح التي حققها محمد السيد وفضية رفع الأثقال التي حققتها سارة سمير.

وكانت سارة سمير (26 سنة) حصدت الميدالية الفضية في وزن 81 كيلوغراماً في رفع الأثقال للسيدات بعدما رفعت 268 كيلوغراماً في المجموع، ونجحت في إضافة ثاني ميدالية أولمبية لها بعد برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 عندما كان عمرها 18 سنة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخطفت النرويجية سولفريد كواندا الميدالية الذهبية برقم قياسي أولمبي جديد بعدما رفعت 275 كيلوغراماً في المجموع، فيما ذهبت الميدالية البرونزية إلى نيسي داخوميس من الإكوادور متأخرة بفارق كيلوغرام واحد عن الرباعة المصرية.

وقالت سارة سمير في مقابلة مع شبكة "بي إن سبورتس" عقب مراسم توزيع الميداليات "كنت أتمنى حصد الميدالية الذهبية لكن الله أراد أن تكون فضية، الحمد لله وأعد الجماهير بحصد الذهبية المرة المقبلة".

وأضافت "مرت عليّ بعض الأوقات وقد نفدت طاقتي وقررت عدم الاستمرار في ظل صعوبات كثيرة، خصوصاً بعد الغياب عن ألعاب طوكيو نظراً إلى أن أرقامي كانت ستمنحني الذهبية لكني تجاوزت ذلك وحققت الفضية اليوم".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة