Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خمسة أشخاص متهمون في قضية وفاة نجم "فريندز"

قال مدع عام إن المتهمين استغلوا مشكلات إدمان الممثل ماثيو بيري "فريندز" لإثراء أنفسهم

بيري لدى مشاركته في حلقة نقاش سينمائية في نيويورك، في 30 مارس 2017 (أ ب)

ملخص

أظهر تشريح جثة الممثل ماثيو بيري أن وفاته نجمت عن "الآثار الحادة" لتعاطيه مادة الكيتامين، في إطار علاج كان يخضع له الممثل الذي تعافى من الإدمان، وكان يحقن به خلال جلسات بإشراف طبي.
وعلى رغم عدم العثور إلا على كميات صغيرة في معدته، تبين أن مستوى هذه المادة مرتفع في مجرى دمه.

أعلن مدعون عامون أميركيون أمس الخميس أنهم وجهوا اتهامات إلى خمسة أشخاص، من بينهم طبيبان في قضية وفاة نجم مسلسل "فريندز" (Friends) ماثيو بيري العام الماضي بعد سنوات من معاناته الإدمان.
وقال المدعي العام مارتن أسترادا إن "هؤلاء المتهمين استغلوا مشكلات إدمان بيري لإثراء أنفسهم"، ولاحظ أنهم "كانوا يعلمون أن ما يفعلونه خطأ، وكانوا يعلمون أن ما يفعلونه يعرض بيري لخطر كبير، لكنهم مع ذلك فعلوه".
ومن بين المتهمين الخمسة طبيبان ومساعد الممثل، وأضاف أسترادا أن "هذين (الطبيبين) المتهمين كانا في نهاية المطاف أكثر اهتماماً بالكسب (المادي) من التنبه إلى صحة بيري".
ويواجه أحد الطبيبين ويدعى سالفادور بلاسينسيا عقوبة تصل إلى الحبس 120 سنة في سجن فيدرالي، وعثر على بيري الذي اشتهر بشخصية "تشاندلر بينغ" في مسلسل "فريندز" بين 1994 و2004 فاقداً الوعي داخل حوض السباحة في منزله في لوس أنجلس في الـ28 من أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي، وكان النجم في الـ54 من عمره.
وأظهر تشريح الجثة أن وفاة بيري نجمت عن "الآثار الحادة" لتعاطيه مادة الكيتامين، في إطار علاج كان يخضع له الممثل الذي تعافى من الإدمان، وكان يحقن به خلال جلسات بإشراف طبي.
وعلى رغم عدم العثور إلا على كميات صغيرة في معدته، تبين أن مستوى هذه المادة مرتفع في مجرى دمه.
وأصبحت الطريقة التي حصل بها الممثل على الدواء على رغم كونه لم يكن خضع منذ أيام عدة لجلسة حقن موضوع تحقيق قانوني، وأكدت شرطة لوس أنجلس في مايو (أيار) الماضي أنها تحقق في الوفاة.
ونسب موقع "تي إم زي" إلى مصادر في أجهزة إنفاذ القانون أن "طبيباً واحداً في الأقل أوقف، إلى جانب عدد من التجار الذين ساعدوا في ترتيب الكيتامين وتسليمه إلى بيري".
ويخصص الكيتامين للتخدير الطبي والبيطري، ودرس الباحثون إمكان استخدامه كعلاج من الاكتئاب، ولكن يساء استخدامه أحياناً لأغراض ترويحية كالتحفيز أو النشوة بسبب تأثيراته المهلوسة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحظي مسلسل "فريندز" بشعبية كبيرة عندما كانت قناة "أن بي سي" تعرض بين عامي 1994 و2004 مواسمه الـ10، التي تضمنت 230 حلقة عن حياة ستة شباب نيويوركيين.
وجعل المسلسل من ممثليه غير المعروفين نسبياً وقتها نجوماً بارزين، وهم إضافة إلى بيري، جنيفر أنيستون وكورتني كوكس وليزا كودرو ومات لوبلان وديفيد شويمر.
وكان بيري الذي جسد إحدى الشخصيات المفضلة لدى الجمهور يجهد لسنوات للتخلص من إدمانه الأدوية والكحول، ولجأ مرات كثيرة إلى مراكز لإعادة التأهيل.
وفي مذكراته التي نشرت العام الماضي أقر بيري بأنه خضع لـ65 جلسة إعادة تأهيل ليتخلص من إدمانه، وأنفق أكثر من 9 ملايين دولار لهذا الغرض. وخضع لكثير من الجراحات المرتبطة بمشكلات إدمان المخدرات، بينها جراحة في القولون استمرت سبع ساعات عام 2018، حتى إنه ذهب إلى حد القول "كان يفترض أن أكون ميتاً".
وخلال أحدث ظهور له عبر التلفزيون فاجأ بيري الجمهور باعترافه بأنه كانت يعاني قلقاً كبيراً "كل ليلة"، خلال فترة تصوير مسلسل "فريندز".
وخلال حلقة لم شمل فريق المسلسل التي عرضت عام 2021، أثار بيري قلق معجبيه بسبب تلعثمه الواضح في الكلام.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات