Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف برر بن أفليك سبب فشل علاقاته العاطفية؟

قال الممثل الأميركي في مقابلة قديمة عادت للتداول من جديد: "لا يتعلق الأمر بكوني زير نساء أو بأنني أسيء معاملة الشريك جسدياً أو نفسياً. الأمر فقط أن هذه العلاقات لا تنتهي بشكل جيد وحسب".

"إذا شعرت بعدم الرضا أو السعادة خلال العلاقة ولم أعبر عن مشاعري أو أعالج المشكلة على الفور، فإنها تتفاقم وتظل بلا حل" (أ ب)

ملخص

أوضح الممثل أن أكبر مشكلاته ناجمة عن نقص في التواصل، وكيف أنه يكرر الوقوع في خطأ عدم الإفصاح للشريك عما يزعجه إلى حين بلوغه مرحلة لا يمكنه التحمل فيها أكثر، وعندها تنهار العلاقة بالكامل

عادت للواجهة أخيراً مقابلة قديمة أجراها الممثل الأميركي بن أفليك، إذ تحدث فيها عن سبب فشل علاقاته السابقة ونهايتها بطريقة سيئة غالباً.

ففي عام 1999، وقبل زواجه من جينيفر غارنر وجينيفر لوبيز، سألت مجلة "بلاي بوي" الممثل إن كانت أي من حبيباته السابقات "غاضبات منه" وكان جوابه "نعم، في الغالب هن كذلك".

وبعد أن طلب منه أن يشرح سبب شعور شريكاته السابقات بالحنق تجاهه، أجاب بطل فيلم "غون غيرل" Gone Girl للمجلة: "لعل الأمر مبرر إلى حد ما. فلو كنت أنا الشاب التالي الذي سأخرج معهن، لكنت بالتأكيد وافقت على نعت حبيبهن السابق بالحقير." وأضاف قائلاً: "لا يتعلق الأمر بكوني زير نساء أو بأنني أسيء معاملة الشريك جسدياً أو نفسياً. الأمر فقط أن هذه العلاقات لا تنتهي بشكل جيد وحسب".

وأوضح أن أكبر مشكلاته ناجمة عن نقص في التواصل، وكيف أنه يكرر الوقوع في خطأ عدم الإفصاح للشريك عما يزعجه إلى حين بلوغه مرحلة لا يمكنه التحمل فيها أكثر، وعندها تنهار العلاقة بالكامل.

وتابع قائلاً: " إذا شعرت بعدم الرضا أو السعادة خلال العلاقة ولم أعبر عن مشاعري أو أعالج المشكلة على الفور، فإنها تتفاقم وتظل بلا حل، فعوضاً عن القول "لا تفعل ذلك أو ذاك ولا تتصرف بهذا الشكل" ألتزم الصمت إلى أن أصل إلى مرحلة لا أرغب فيها بالبقاء في العلاقة.

وأضاف: "من ثم أفتعل حادثة ما أو أقوم بشيء أو لا أتصل أبداً مما يؤدي إلى شعور الشريكة بالغضب والنفور. لا يمكنني إلقاء اللوم عليها عند هذه المرحلة لأنني أكون طورت نوعاً من الغضب العدائي لدرجة أنني لم أعد أشعر بالتعاطف وأقول لها ’حسناً، لم أتصل بك طبعاً. لو لم تكوني امرأة مزعجة وكثيرة التذمر لكنت اتصلت بك’. لكن ما آمله هو أن أتمكن من التغلب على هذا السلوك مستقبلاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي السنوات التي تلك المقابلة، ارتبط أفليك بجينيفر لوبيز قبل أن ينفصلا عام 2002. ومن ثم تزوج من غارنر عام 2005 ورزقا بثلاثة أولاد: فيوليت آن، 18 سنة، وسيرافينا روز، 15 سنة، وصامويل، 12 سنة.

انفصل الزوجان في عام 2015 وتطلقا رسمياً في عام 2018. في ذلك الوقت، انتقد عدد من الأشخاص أفليك بعد أن ألقى اللوم على معاناته مع الكحول أثناء زواجه من غارنر في مقابلة مع برنامج "ذا هوارد ستيرن شو" The Howard Stern Show عام 2021.

وخلال تلك المقابلة قال أفليك لمضيفه ستيرن: "حظينا بزواج غير ناجخ. تحصل مثل هذه الأمور. كانت شخصاً أحبه وأحترمه، ولكن ما كان بالإمكان البقاء متزوجاً منها لمدة أطول... ما قمت به هو أنني تناولت زجاجة من الكحول وغرقت في النوم على الأريكة، ولكن تبين أن ذلك لم يكن الحل".

وأضاف بأن "جزءاً من سبب شروعه في تناول الكحول هو شعوره أنه مقيد ومسجون" على رغم أن أفليك أوضح في وقت لاحق، خلال مقابلة مع "ذا هوليوود ريبورتر" The Hollywood reporter بأنه "يتحمل مسؤولية سلوكه".

في أواخر أغسطس (آب) الماضي، وبعد عامين فقط على زواجه من مغنية "جيني فروم ذا بلوك" Jenny from the Block ، تقدمت النجمة بطلب الطلاق. لم يتحدث أي منهما عن سبب الطلاق على رغم أن التقارير أفادت بأن تاريخ انفصالهما الفعلي كان في الـ26 من أبريل (نيسان) الماضي.

© The Independent

المزيد من منوعات