Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أسعار النفط تهبط أكثر من 1 في المئة بسبب مخاوف حيال الصين

"الواحة الليبية": استئناف ضخ الخام من الحقل إلى ميناء السدرة

هبطت العقود الآجلة لخام "برنت" 1.07 دولار أو 1.32 في المئة إلى 79.97 دولار للبرميل (اندبندنت عربية)

ملخص

في الصين خفضت المصافي بصورة حادة معدلات معالجة الخام الشهر الماضي بسبب ضعف الطلب على الوقود

انخفضت أسعار النفط بأكثر من دولار اليوم الجمعة، مع تراجع خام "برنت" إلى ما دون 80 دولاراً للبرميل بعد مجموعة من المؤشرات القاتمة لشهر يوليو (تموز) الماضي من الصين طغت على تأثير الأخطار الجيوسياسية.
إلى ذلك، هبطت العقود الآجلة لخام "برنت" 1.07 دولار أو 1.32 في المئة إلى 79.97 دولار للبرميل، بينما انخفضت العقود الآجلة لخام "غرب تكساس الوسيط" الأميركي 1.27 دولار أو 1.62 في المئة إلى 76.89 دولار للبرميل.
وتعليقاً على ذلك، قال رئيس الأبحاث في مجموعة "أونيكس كابيتال" هاري تشيلينغويريان "تكافح سوق النفط للاحتفاظ بمكاسبها الأخيرة عند 80 دولاراً للبرميل، بعد أن سببت سلسلة المؤشرات الاقتصادية الكلية الضعيفة أخيراً ضغوطاً هبوطية بينما يبدو أن المخاوف الجيوسياسية تتلاشى".
وفي الصين خفضت المصافي بصورة حادة معدلات معالجة الخام الشهر الماضي بسبب ضعف الطلب على الوقود.
وخفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" الإثنين الماضي توقعاتها للطلب لهذا العام، مشيرة إلى ضعف التوقعات في الصين.
وقال محلل النفط المستقل غاراف شارما إن "الانطلاقة الحقيقية بعيداً من النطاق المحدود لأسعار خام برنت من المرجح أن تأتي عندما يتخذ مجلس الاحتياط الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) قراراً في شأن ما إذا كان سيخفض أسعار الفائدة أم لا في اجتماعه في سبتمبر (أيلول) المقبل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وتجاوزت بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة توقعات المحللين، في حين أظهرت بيانات منفصلة أن عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض الأسبوع الماضي، مما جدد التفاؤل في شأن النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة.
وقال كبير الباحثين في "بيبرستون" مايكل براون "أسهمت مخاوف الركود في الولايات المتحدة في دعم ارتفاع أسعار النفط هذا الأسبوع، إذ حدت مبيعات التجزئة وطلبات البطالة التي جاءت أفضل من المتوقع من المخاوف في شأن تدهور أسرع من المتوقع في الظروف الاقتصادية الأميركية".

شركة الواحة الليبية تستأنف ضخ النفط

في الأثناء، قالت شركة "الواحة" الليبية للنفط اليوم الجمعة إن أعمال الصيانة في خط الأنابيب الذي يربط حقل "الواحة" النفطي بميناء السدرة اكتملت واستؤنفت التدفقات.
وأضافت الشركة في بيان أنه من المتوقع أن يعود إنتاج النفط إلى مستوياته الطبيعية خلال الساعات المقبلة.

مؤسسة النفط الهندية اشترت 3 ملايين برميل من خام "مربان"

في غضون ذلك، قالت مصادر تجارية اليوم الجمعة إن مؤسسة النفط الهندية اشترت 3 ملايين برميل من خام "مربان" الذي تنتجه أبوظبي للتحميل في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في عطاء.
يأتي الطلب القوي على خامات أبوظبي الخفيفة من أكبر شركة تكرير في الهند مع توقف المضاربة على الخامات الأميركية للشهر الثاني على التوالي.
وقالت المصادر إن "فيتول" ستوفر مليوني برميل، بينما باعت "توتال إنرجيز" المليون برميل المتبقية.

اقرأ المزيد

المزيد من البترول والغاز