Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الصين تساند الرياضيين ضد الانتقادات بعد عودتهم من أولمبياد باريس 2024

هجوم شرس على رغم مناصفة الميداليات الذهبية مع أميركا

منتخب السباحة الصيني صاحب ذهبية أولمبياد باريس 2024 (رويترز)

ملخص

هجوم كبير في الصين على الرياضيين بعد عودتهم من أولمبياد باريس، ودعم حكومي ومساندة قوية ضد التعديات غير القانونية

أدانت الحكومة الصينية والهيئات الرياضية الرسمية المشجعين لاستخدامهم وسائل التواصل الاجتماعي للهجوم على الرياضيين الذين شاركوا في أولمبياد باريس 2024 ونشر الإشاعات في شأنهم، وقالت إن هذا التصرف كان له تأثير سلبي للغاية في الرياضيين والمدربين وعائلتهم.

وقالت وزارة الأمن العام الصينية في بيان لها إنها "ستتخذ إجراءات صارمة ضد الأعمال غير القانونية والإجرامية التي تقوم بها الجماهير كجزء من إجراءاتها الأمنية على الإنترنت، وحثت الناس على عدم نشر الإشاعات ومهاجمة الآخرين وتشويه سمعتهم".

وسلطت الوزارة الضوء على أربع حالات اتخذت فيها إجراءات ضد مجموعات المشجعين بسبب معاملتها الرياضيين الذين شاركوا في أولمبياد باريس، بما في ذلك بعض المشجعين الذين أهانوا وشوهوا سمعة لاعبي ومدربي تنس الطاولة.

وقال اتحاد تنس الطاولة الصيني إن فوضى مجموعات المشجعين أثرت في تدريبات الفريق ومنافساته.

وقالت وزارة الأمن العام إن قضية أخرى تتعلق بإهانة لاعبي ولاعبات الجمباز على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي مطلع الأسبوع الجاري، قال الاتحاد الصيني للجمباز إن الرياضيين والمدربين والمديرين كانوا هدفاً للإشاعات والإهانات، مما أثر سلباً في عمل وحياة وعائلات المسؤولين المعنيين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت هذه التصريحات بعد أن قام السباح بان شونلي (20 سنة)، الذي حطم الرقم القياسي العالمي في سباق 100 متر سباحة حرة، بحل صفحة مجموعة المعجبين الوحيدة الخاصة به على منصة التواصل الاجتماعي "ويبو"، وقال لمحطة (سي سي تي في) الرسمية التلفزيونية إنه يفضل البقاء بعيداً من الأضواء.

وقال شونلي "إن الشيء السيئ في الشهرة هو أن كثيراً من الناس يحيطون بي، أفضل ألا أحقق كثيراً من النجاح إذا كان ذلك يعني أنني أستطيع الاستمرار في التدريب الجاد براحة البال".

وقدمت الصين أفضل أداء لها في الألعاب الأولمبية منذ دورة أولمبياد بكين 2008 التي أقيمت على أرضها، بفوزها بأكبر عدد من الميداليات الذهبية مناصفة مع الولايات المتحدة في باريس، وفشلت فقط في تصدر الترتيب في عدد الميداليات الفضية.

وحصدت الصين 40 ميدالية ذهبية في أعلى رقم على الإطلاق في أي دورة أولمبية صيفية خارج الصين، وتم تحقيق هذا العدد على رغم الضغوط الهائلة والتدقيق المشدد الناجم عن فضيحة المنشطات التي تورط فيها بعض السباحين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة