Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انتشال 4 جثث وسط حطام اليخت الغارق في إيطاليا

ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" أن بينهم رائد الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته

فريق الإنقاذ في ميناء للبحث عن مفقودين اليخت الغارق بجزيرة صقلية الإيطالية  (رويترز)

ملخص

غرق اليخت الكبير الذي يرفع علم بريطانيا وطوله 56 متراً، وعلى متنه 22 شخصاً وهو متوقف قبالة ميناء بورتيتشيلو بسبب عاصفة عاتية.

قالت مصادر مطلعة على عملية الإنقاذ بعد غرق يخت تملكه زوجة رجل الأعمال البريطاني الشهير مايك لينش في جزيرة صقلية الإيطالية إن الفرق عثرت على أربع جثث اليوم الأربعاء وسط حطام اليخت.

ولم تفصح السلطات بعد عن هوية القتلى، وتم نقل ثلاث جثث لمستشفيات قريبة للتعرف إلى أصحابها رسمياً ونقلت السلطات الجثة الرابعة إلى البر مع حلول المساء.

وذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" أن اثنين من القتلى هما لينش، رائد الأعمال البارز في مجال التكنولوجيا، وابنته البالغة من العمر 18 سنة، وأحجمت السلطات المحلية في صقلية عن التعليق على ذلك التقرير.

وغرق اليخت الكبير "بايجان" الذي يرفع علم بريطانيا وطوله 56 متراً، وعلى متنه 22 شخصاً وهو متوقف قبالة ميناء بورتيتشيلو بسبب عاصفة عاتية قبل الفجر أول من أمس الإثنين.

ودعا لينش (59 سنة) أصدقاء إلى اليخت احتفالاً بتبرئته أخيراً من محاكمة في الولايات المتحدة بتهمة الاحتيال.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن بين المفقودين جوناثان بلومر رئيس مجلس إدارة "مورغان ستانلي إنترناشونال" غير التنفيذي وزوجته جودي، وكريس مورفيلو المحامي في مكتب "كليفورد تشانس" الذي مثّل لينش في المحاكمة وزوجته.

وتمكن 15 شخصاً، بينهم زوجة لينش مالكة القارب، أنجيلا باكاريس ورضيعة عمرها سنة واحدة من الفرار قبل غرق اليخت.

واستطاعت فرق الإنقاذ أول من أمس انتشال جثة الطاهي الذي كان على متن اليخت وحددت السلطات أنه مواطن من أنتيغوا يحمل الجنسية الكندية أيضاً واسمه ريكاردو توماس.

وهناك علامات استفهام عدة حول ملابسات غرق اليخت الفاخر المجهز بكل وسائل الرفاهية والتأمين في غضون دقائق فحسب، وفقاً لما يرويه الشهود من دون أن يلحق الضرر بيخت آخر كان متوقفاً إلى جواره بسبب تلك العاصفة.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات