Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"مكبرات الصوت" موضوع خلاف في مناظرة الرئاسة

الرئيس السابق كان هدد بالانسحاب بالكامل بعدما أشار إلى أن شبكة "أي.بي.سي" الإعلامية متحيزة

تراشقت الحملتان بالتصريحات في شأن المناظرة (رويترز)

ملخص

قال ترمب إن قواعد مناظرة الشهر المقبل ستكون هي ذاتها التي كانت في مناظرة شبكة "سي.أن.أن" أمام الرئيس جو بايدن الذي تسبب أداؤه الضعيف فيها إلى انسحابه من الانتخابات.

أعلن المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب، أمس الثلاثاء، أنه جرى التوصل إلى اتفاق في شأن إغلاق مكبرات الصوت في المناظرة الرئاسية المقررة في الـ10 من سبتمبر (أيلول) أمام منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

ولم ترد حملة هاريس بعد على طلب لتأكيد بيان ترمب عن المناظرة التي تستضيفها شبكة "أي.بي.سي" الإعلامية.

وتراشقت الحملتان بالتصريحات في شأن المناظرة، إذ سعى فريق هاريس إلى العودة إلى نظام مكبرات الصوت المفتوحة طوال الوقت بينما هدد ترمب بالانسحاب بالكامل بعدما أشار إلى أن الشبكة الإعلامية متحيزة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم، قال ترمب إن قواعد مناظرة الشهر المقبل ستكون هي ذاتها التي كانت في مناظرة شبكة "سي.أن.أن" في يونيو (حزيران) الماضي أمام الرئيس جو بايدن، الذي تسبب أداؤه الضعيف فيها إلى انسحابه من الانتخابات.

وقال ترمب، "حصلنا على تأكيدات من ’أي.بي.سي، على أن هذه ستكون مناظرة (عادلة ومنصفة)، وأن أياً من الجانبين لن يُمنح الأسئلة مقدماً".

ولم يكن هناك حضور في مناظرة "سي.أن.أن". ولم يشر ترمب في منشوره إلى ذلك.

وكانت حملة هاريس قد قالت إنها تريد من المذيع أن يبقي مكبرات صوت المرشحين مفتوحة طوال المناظرة، من دون كتم الصوت وقت حديث الخصم مثلما حدث في المناظرة الرئاسية الأخيرة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار