Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تفاصيل فوز الهلال بصفقة الحربي بعد منافسة مع النصر

رفع قيمة العرض في الساعات الأخيرة حسمت الأمر لصالح "الزعيم"

لاعب الهلال والمنتخب السعودي متعب الحربي (وسائل التواصل الاجتماعي)

ملخص

متعب الحربي يشعل المنافسة بين الهلال والنصر خارج الملعب، وتفاصيل مالية حسمت صفقة نجم المنتخب السعودي

شهدت الساعات الماضية في سوق الانتقالات السعودية، منافسة شرسة بين قطبي الرياض الهلال والنصر، من أجل حسم صفقة اللاعب متعب الحربي من جارهما الشباب، التي فاز بها في نهاية المطاف الهلال بعد أن كان النصر قاب قوسين أو أدنى من ضم اللاعب.

وأعلن الهلال عن ضم متعب الحربي فجر الأحد، وذلك بعد أن نجح في وضع مقابل مادي قوي حسم الصفقة جعل نادي الشباب يفضله عن عرض النصر، وذلك من أجل دعم الجبهة اليسرى للفريق في الموسم الجديد 2024 – 2025.

وكان الهلال قد أصدر بياناً رسمياً عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" قائلاً "أتمت شركة نادي الهلال برئاسة الأستاذ فهد بن نافل إجراءات التوقيع مع الدولي متعب الحربي قادماً من نادي الشباب، وقدم مجلس شركة نادي الهلال الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال نظير تكفله بكامل قيمة شراء العقد، ويرتدي متعب الحربي بموجب العقد قميص الهلال لمدة خمسة مواسم"، وقد أشارت بعض التقارير إلى أن هناك بعض الصفقات التبادلية التي قد تدخل ضمن هذه الصفقة، خصوصاً أن الهلال أعلن عقب ضم الحربي انتقال مصعب الجوير إلى الشباب على سبيل الإعارة.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، فإن متعب الحربي انتقل إلى الهلال بمقابل مادي 123 مليون ريال سعودي، وبذلك يكون أغلى صفقة في تاريخ اللاعبين السعوديين، إذ تخطى عرض الهلال نظيره النصر بمبلغ ليس بالقليل، وكان النصر قد أعلن تفاصيل فشل ضمه للاعب.

ووفقاً لما نشرته تقارير صحافية سعودية، فإن نادي النصر حتى الساعات الأولى من الأحد، كان قد قدم عرضه الأخير لضم متعب الحربي بمقابل مادي وصل إلى 93 مليون ريال مع وجود بعض اللاعبين على سبيل الإعارة، وكانت إدارتا النصر والشباب تضعان اللمسات الأخيرة على الصفقة من أجل الإعلان الرسمي عنها قبل أن يتدخل الهلال ويخطف اللاعب، واعتذرت إدارة الشباب عن اتفاقها الأول.

وقالت إدارة النصر، "نعرب في شركة نادي النصر عن أسفنا لما آلت إليه صفقة انتقال اللاعب متعب الحربي من نادي الشباب، التي استغرقت مفاوضاتها وقتاً طويلاً وشهدت عدداً من الجهود المبذولة للوصول إلى اتفاق نهائي يرضي الطرفين".

وأضاف، "لقد بذلنا كل ما بوسعنا لإتمام الصفقة، إذ تم إعداد العقود اللازمة وتوقيعها من قبل إدارة نادي النصر، ومشاركتها مع نادي الشباب منذ السبت الموافق الـ31 من أغسطس (آب) 2024، وتم توقيع اللاعب عليها، وأبدت إدارة نادي الشباب استعدادها للتوقيع صباح اليوم الأحد، وتلقينا وعوداً مؤكدة منهم بأن اللاعب سينتقل إلى نادي النصر، إلا أننا تفاجأنا بتراجع نادي الشباب عن التزاماته، ورفع قيمة عقد انتقال اللاعب إلى أرقام نرى أنه مبالغ فيها، مما أدى إلى فشل الصفقة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واعتذر نادي النصر لجماهيره على فشل الصفقة بعد أن انتقل اللاعب للهلال رسمياً، وذلك لأهمية اللاعب وتدعيم صفوف الفريق استعداداً للمنافسة على البطولات في الموسم الحالي 2024 – 2025.

ويعد متعب الحربي (24 سنة) من أبرز اللاعبين السعوديين المميزين خلال الفترة الأخيرة، إذ يوجد في معسكر المنتخب السعودي استعداداً لمواجهتي إندونيسيا والصين في الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وخاض الحربي مع الشباب الموسم الماضي في الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين 21 مباراة بعدد دقائق وصل إلى 1470، وصنع هدفاً، إضافة إلى أنه يجيد اللعب في مراكز الظهير الأيسر والمدافع الصريح إلى جانب إمكانية الدفع به في منتصف الملعب على جهة اليسار.

وحضر الحربي من قبل مع منتخب السعودية في ست مباريات ثلاث منها في كأس العرب، ومباراتان في التصفيات المؤهلة لكأس العالم إلى جانب المشاركة في مباراة ودية.

وتشتعل المنافسة بين الهلال والنصر خلال المواسم الأخيرة ليس على المستوى الفني في الدوري السعودي فقط للحصول على البطولة، ولكن على الحديث عن الصفقات، إذ أكملت صفقة الحربي هذا المشوار من التنافس القوي بين الطرفين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة