Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف يستغل أنشيلوتي التعاون والتنافس بين مبابي وفينيسوس في ريال مدريد؟

الـ "ميرنغي" يسعى للوصول إلى الانسجام من أجل استعادة قمة الدوري الإسباني

لاعبو فريق ريال مدريد الإسباني (رويترز)

ملخص

أنشيلوتي يحاول ترويض الثنائي مبابي وفينيسيوس من أجل الاستفادة منهما في اكتساح المنافسين في الموسم الحالي.

افتتح المهاجم الفرنسي في صفوف ريال مدريد الإسباني كيليان مبابي مشواره التهديفي مع فريقه في الدوري المحلي، بهدفين في مرمى ريال بيتيس ضمن الجولة الرابعة من منافسات الدوري الإسباني، والتي أقيمت أمس الأحد على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وكان مبابي قد عجز عن التسجيل في ثلاثة مباريات متتالية مع ريال مدريد في الدوري الإسباني، وذلك بعد تسجيله أول أهدافه بقميص الفريق بصورة عامة، كان في مباراة السوبر الأوروبي عندما هز شباك أتلانتا بالهدف الثاني في اللقاء الذي انتهى بفوز الـ "ميرنغي" بنتيجة (2-0) في اللقاء الذي أقيم على ملعب "نارودوي" في بولندا.

ويحتل ريال مدريد في الوقت الحالي المركز الثاني برصيد ثماني نقاط بالتساوي مع أتلتيكو مدريد وفياريال خلف المتصدر برشلونة صاحب الـ 12 نقطة، وذلك بعد تعادل الـ "ميرنغي" مع كلاً من ريال مايوركا ولاس بالماس بالنتيجة نفسها (1-1) والفوز على بلد الوليد (3-0) وريال بيتيس (2-0).

ويثير أداء ريال مدريد في مباريات الدوري الإسباني بالموسم الحالي حتى الآن الجدل، حول كثرة النجوم في تشكيل الفريق وعلى رغم ذلك يظهر عاجزاً عن تحقيق الفوز بسهولة، ويكون في أوقات كثيرة فاقد السيطرة على الكرة والتفوق يكون للمنافس، وأشارت بعض التقارير الصحافية لأزمات داخل غرفة خلع الملابس وبخاصة بين البرازيلي فينيسيوس جونيور ومبابي لاقتراب مركزهما وعدم التفاهم بينهما داخل الملعب.

وجاءت هذه التقارير بعض ظهور الثنائي في مباراة لاس بالماس في الجولة الثالثة في مناقشات عدة داخل أرض الملعب، وهو ما دعم وجهة نظر التقارير الصحافية أن هناك أزمة داخل أروقة ريال مدريد.

ولكن رد أنشيلوتي كان قاطعاً عقب الفوز على ريال بيتيس، إذ قال في تصريحات صحافية "لقد عمل الجميع بصورة جيدة، فينيسيوس منح مبابي ركلة الجزاء، كانت لحظة رائعة، الثنائي رفقة رودريغو لديهم علاقة جيدة وقوية للغاية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن بعض الكلمات التي دارت بين فينسيوس ومبابي عند اتجاه حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو لاحتساب ركلة الجزاء، إذ قال البرازيلي "كيليان أنت لقد حان دورك فسوف تسجلها" في إشارة إلى إهداء ركلة الجزاء له لتنفيذها، مما يعكس طريقة التعامل بينهما، إضافة إلى مشاهد الاحتفال عقب تسجيل الهدف.

وعلق مبابي في تصريحات تلفزيونية على هذا الأمر في شأن ركلات الجزاء، إذ قال "شيء عادي المدرب يمنحنا الحرية أنا أسدد الأول وفيني يسدد الثاني أو العكس، علينا أن نكون أذكياء ونرى كيف تيسير المباراة، ومنذ يومي الأول لا أريد فرض الأمور أريد أن يأتي كل شيء بصورة طبيعية"، وهذا ما يعكس هدوء المدير الفني الإيطالي لفريق ريال مدريد كارلو أنشيلوتي في التعامل مع الثنائي والانتقادات التي طاولتهم خلال الفترة القصيرة الماضية بعد التعثر مرتين في الدوري.

وعلق أنشيلوتي على علاقتهما داخل الملعب قائلاً "أعتقد من الصحيح إعطاء المسؤولية لكليهما، لديهم الجودة نفسها في تنفيذ ركلات الجزاء، ويحتاج الجميع في التفاهم مثلهما من أجل تقديم أداء جيد، أنا لا أرى أي أزمة بينهما".

وبذلك قد يستفيد أنشيلوتي من تفاعل ما بين تنافس وتعاون بين فينسيوس ومبابي داخل أرض الملعب في المباريات خلال المرحلة المقبلة، بخاصة بعد التوقف الدولي القادم الذي سيمنح الجميع الهدوء ومزيد من الوقت في فهم لعب الآخر.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة