Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شركة "البحري" السعودية: الناقلة "أمجاد" لم تستهدف في البحر الأحمر

الجيش الأميركي يعلن تدمير نظامين صاروخيين في منطقة يسيطر عليها الحوثي

قالت "سنتكوم" إنه تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة (أ ف ب)

ملخص

أعلن الجيش الأميركي أن جماعة الحوثي هاجمت أمس الإثنين "ناقلتي نفط خام في البحر الأحمر بصاروخين باليستيين وطائرة مسيرة".

قالت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري "البحري"  اليوم الثلاثاء إن الناقلة "أمجاد" المملوكة لها كانت تبحر في البحر الأحمر أمس الإثنين بالقرب من ناقلة أخرى تعرضت لهجوم، لكنها لم تكن مستهدفة، ولم تلحق بها أية أضرار أو إصابات. وأضافت الشركة في بيان، "نؤكد بصورة لا لبس فيها أن 'أمجاد' لم تكن مستهدفة، ولم تلحق بها أية إصابات أو أضرار. ولا تزال السفينة تعمل بكامل طاقتها وتتجه إلى وجهتها المخطط لها من دون انقطاع". وتابعت، "أبلغت 'البحري' جميع السلطات المعنية على الفور وتظل على اتصال مستمر مع طاقمنا، ونحن نراقب الوضع من كثب".

الحوثيون

وأعلن الجيش الأميركي اليوم الثلاثاء أنه دمر نظامين صاروخيين في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" في بيان إنها نجحت في تدمير نظامين صاروخيين كانا يشكلان تهديداً وشيكاً للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وأضافت، "تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أماناً للسفن الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية".

ومساء أمس الإثنين أعلنت جماعة الحوثي في بيان لها مسؤوليتها عن استهداف السفينة "بلو لاغون" التي ترفع علم بنما في البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع إن الجماعة نفذت "عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة (بلو لاغون) في البحر الأحمر، وذلك بعدد من الصواريخ المناسبة وعدد من الطائرات المسيرة، وقد أصيبت إصابة مباشرة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مركز المعلومات البحرية المشترك

وقال مركز المعلومات البحرية المشترك الذي تديره قوات بحرية دولية تتابع هجمات الحوثيين إن ثلاث هجمات بالصواريخ الباليستية أصابت الناقلة "بلو لاغون" أمس الإثنين على بعد 70 ميلاً بحرياً شمال غربي ميناء الصليف بشمال اليمن. وأضاف، "جميع أفراد الطاقم بخير. تعرضت السفينة لأضرار طفيفة، لكنها لا تحتاج إلى مساعدة".

وفي وقت سابق أعلن الجيش الأميركي أن جماعة الحوثي هاجمت أمس الإثنين "ناقلتي نفط خام في البحر الأحمر بصاروخين باليستيين وطائرة مسيرة".

وبدأ الحوثيون شن ضربات بطائرات مسيرة وصواريخ على البحر الأحمر في نوفمبر (تشرين الثاني) 2023. ويقولون إن الضربات تأتي "تضامناً مع الفلسطينيين" الذين يتعرضون للهجوم خلال الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة. وشن الحوثيون أكثر من 70 هجوماً أغرقوا فيها سفينتين واستولوا على واحدة وقتلوا ثلاثة بحارة في الأقل.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار