Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 3 بغارة تركية نفذتها طائرة مسيرة في شمال العراق

قضوا إثر قصف سيارة على طريق دوكان – خلكان قرب محافظة السليمانية

تنفذ تركيا غارات جوية على عناصر "حزب العمال الكردستاني" في شمال العراق (أ ف ب)

ملخص

قال قائمقام قضاء دوكان سيروان سرحد خلال إطفاء المركبة المستهدفة "داخل السيارة ثلاثة أشخاص محروقين بالكامل"، مشيراً إلى أن اثنين من الضحايا هما أب ونجله من سكان قضاء رانية المحاذي لقضاء دوكان في محافظة السليمانية.

قالت مصادر أمنية في إقليم كردستان العراق ومسؤول محلي إن هجوماً جوياً تركياً بطائرة مسيّرة قتل ثلاثة أشخاص في شمال البلاد اليوم الأربعاء.

وأضافت المصادر أن الهجوم أسفر عن اشتعال النيران في مركبة ومقتل ثلاثة ركاب قرب محافظة السليمانية شمال العراق، وذكرت أن هوية القتلى لم تتضح حتى الآن.

وتنفذ تركيا غارات جوية على عناصر "حزب العمال الكردستاني" في شمال العراق، ولها عشرات المواقع العسكرية داخل الأراضي العراقية.

وأطلق "حزب العمال الكردستاني" حملة مسلحة ضد أنقرة في 1984 وكان هدفه في بادئ الأمر إقامة دولة كردية مستقلة.

ويشن الجيش التركي بانتظام ضربات ضد مقاتلي الحزب، إذ تؤكد أنقرة بين الحين والآخر قصفها للأراضي العراقية، حيث تنفذ بانتظام عمليات برية وجوية ضد حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا وحلفاؤها الغربيون منظمة "إرهابية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وصرّح قائمقام قضاء دوكان سيروان سرحد إلى وكالة الصحافة الفرنسية بأن "طائرة مسيّرة قصفت ظهر اليوم الأربعاء على طريق دوكان - خلكان سيارة من نوع ’لاندكروزر‘، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص".

وقال خلال إطفاء المركبة المستهدفة "داخل السيارة ثلاثة أشخاص محروقين بالكامل"، مشيراً إلى أن اثنين من الضحايا هما أب ونجله من سكان قضاء رانية المحاذي لقضاء دوكان في محافظة السليمانية.

ويمتلك مقاتلو "حزب العمال الكردستاني" الأكراد- الأتراك قواعد خلفية في شمال العراق ضمن إقليم كردستان الذي يضمّ منذ 25 عاماً عشرات القواعد العسكرية التركية.

وصنفت بغداد الحزب "منظمة محظورة" في مارس (آذار) الماضي، وفي منتصف أغسطس (آب) الماضي، وقعت تركيا والعراق اتفاق تعاون عسكري يتعلق بإنشاء مراكز قيادة وتدريب مشتركة كجزء من الحرب ضد حزب العمال الكردستاني".

وفي الـ23 من أغسطس الماضي، قتلت صحافيتان تعملان لحساب مؤسسات على صلة بـ"حزب العمال الكردستاني" بضربة من مسيّرة في منطقة شرق السليمانية اتُهمت تركيا بتنفيذها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار