Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أوكرانيا تعين وزير خارجية جديدا ونائبين لرئيس الوزراء

يجري الرئيس فولوديمير زيلينسكي أكبر تعديل حكومي بالبلاد منذ الهجوم العسكري الروسي

وزير الخارجية الأوكراني المعين حديثا آندري سيبها في البرلمان  (أ ف ب)

ملخص

قال زيلينسكي إن أوكرانيا بحاجة إلى "طاقة جديدة" وإن هذا الخريف سيكون فصلا مهما لبلاده في الحرب.

صوت نواب البرلمان الأوكراني اليوم الخميس على تعيين وزير خارجية جديد ونائبين جديدين لرئيس الوزراء في وقت يجري فيه الرئيس فولوديمير زيلينسكي أكبر تعديل وزاري منذ الهجوم العسكري الروسي على بلاده في فبراير (شباط) 2022.

وسيتولى آندري سيبها (49 سنة) حقيبة وزارة الخارجية خلفاً لدميتري كوليبا، أحد أبرز الشخصيات الأوكرانية في الغرب خلال السنوات القليلة الماضية. وهو دبلوماسي يتمتع بخبرة طويلة لكنه ليس معروفاً على نطاق واسع.

ولا يتوقع أن تؤثر القيادة الجديدة لوزارة الخارجية في سياسة أوكرانيا بشكل كبير لأن زيلينسكي ومكتبه يتوليان الدور القيادي في الشؤون الخارجية منذ بدء الحرب مع روسيا.

وقال زيلينسكي إن أوكرانيا بحاجة إلى "طاقة جديدة" وإن هذا الخريف سيكون فصلاَ مهماً لبلاده في الحرب. ومن المقرر أن يسافر زيلينسكي إلى الولايات المتحدة هذا الشهر ويأمل حينها في تقديم "خطة للنصر" للرئيس الأميركي جو بايدن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعاد البرلمان تعيين أولها ستيفانيشينا (38 سنة) نائبة لرئيس الوزراء لشؤون التكامل الأوروبي وتوليتها حقيبة أكبر تشمل الإشراف على وزارة العدل.

ووافق نواب البرلمان أيضاً على إعادة تعيين أوليكسي كوليبا النائب السابق لمدير مكتب زيلينسكي نائباً لرئيس الوزراء لشؤون إعادة الإعمار والمناطق والبنية التحتية.

ومن المتوقع أن يعين البرلمان وزراء جدداً آخرين اليوم الخميس في إطار التعديل الوزاري.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات