Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هانتر بايدن يقر رسميا بذنبه بتهمة التهرب الضريبي

كان من شأن خضوعه للمحاكمة مجدداً أن يكشف تفاصيل محرجة عن حياته وعائلته

هانتر بايدن وزوجته يغادران المحكمة الفيدرالية في لوس أنجليس بعدما أقر بالذنب (أ ب)

ملخص

هانتر بايدن البالغ 54 سنة متهم بعدم دفع ضرائب قدرها 1.4 مليون دولار على مدى العقد الماضي، إذ صرف الأموال بدلاً من ذلك على رفاهيته والجنس والمخدرات.

أقر هانتر، نجل الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الخميس رسمياً بذنبه بكل التهم التسع الملاحق بها في قضية الاحتيال الضريبي، في خطوة جنبته محاكمة جديدة محرجة على رغم أنها لم تتضمن اتفاقاً مع النيابة العامة لخفض العقوبة.

ومثل هانتر بايدن أمام المحكمة الفيدرالية في لوس أنجليس، حيث تلا عليه القاضي مارك سكارسي التهم التسع الموجهة إليه، فأجابه المتهم بأنه "مذنب" بها كلها، وفق ما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز".

ويمكن أن تصل العقوبة على هذه التهم إلى السجن لمدة 17 عاماً، إضافة إلى غرامة مالية قدرها مليون دولار.

وحدد القاضي موعد جلسة النطق بالحكم في الـ16 من ديسمبر (كانون الأول).

وهانتر البالغ 54 سنة متهم بعدم دفع ضرائب قدرها 1.4 مليون دولار على مدى العقد الماضي، إذ صرف الأموال بدلاً من ذلك على رفاهيته والجنس والمخدرات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان محامي هانتر بايدن أبلغ المحكمة صباح أمس الخميس بأن موكله مستعد للاعتراف بالذنب، لكن باستخدام ميزة في القانون الأميركي تتيح للمتهم الإقرار بذنبه والتمسك ببراءته في الوقت نفسه، لكن النيابة العامة رفضت هذا المقترح، مؤكدة أنها تفضل والحال هذه أن تجري المحاكمة.

وإزاء تعنت النيابة العامة، أبلغ هانتر بايدن محاميه بقراره الاعتراف بذنبه بالكامل، من دون أي اتفاق مع المدعين العامين على تخفيف عقوبته.

وبهذه الخطوة يكون نجل الرئيس الأميركي قد تجنب محاكمة جديدة محرجة بعد تلك التي خضع لها في ديلاوير، حيث دين بجناية الكذب في شأن تعاطيه المخدرات عندما اشترى سلاحاً نارياً.

وكان من شأن خضوعه للمحاكمة مجدداً أن يكشف تفاصيل محرجة عن حياته وعائلته.

المزيد من الأخبار