Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الكرملين: سنرد بصورة مناسبة على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب

قال بيسكوف "لا توجد وكالة أنباء حكومية في الولايات المتحدة ولا توجد قناة تلفزيونية حكومية هناك. بالطبع ستتخذ إجراءات"

قال بيسكوف "ننتقد الغرب بسبب اتباعه مسار تدمير وسائل إعلامنا في الخارج، إنهم يعرقلون نشر المعلومات، ويعرقلون عمل صحافيينا" (أ ف ب)

ملخص

وجهت وزارة العدل الأميركية أخيراً اتهامات بغسل الأموال لاثنين من موظفي شبكة "آر تي" الحكومية الروسية على صلة بما وصفته بأنه مخطط لاستئجار شركة أميركية لإنتاج محتوى إلكتروني للتأثير في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر

نقلت وكالة "تاس" للأنباء عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف القول اليوم الجمعة إن على روسيا أن "ترد بصورة مناسبة" على القيود التي يفرضها الغرب على وسائل الإعلام الروسية.

وزارة العدل الأميركية

ووجهت وزارة العدل الأميركية أخيراً اتهامات بغسل الأموال لاثنين من موظفي شبكة "آر تي" الحكومية الروسية على صلة بما وصفته بأنه مخطط لاستئجار شركة أميركية لإنتاج محتوى إلكتروني للتأثير في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال بيسكوف "ننتقد الغرب بسبب اتباعه مسار تدمير وسائل إعلامنا في الخارج. إنهم يعرقلون نشر المعلومات، ويعرقلون عمل صحافيينا". وأضاف "بالطبع، في هذا الوضع من المواجهة المحتدمة، لا بد من المعاملة بالمثل. ولذلك يتعين علينا أن نرد بالصورة المناسبة".

بدأت بالفعل

وتابع بيسكوف، "لا توجد وكالة أنباء حكومية في الولايات المتحدة، ولا توجد قناة تلفزيونية حكومية هناك. بالطبع، ستتخذ إجراءات تقيد قدرة وسائل الإعلام الأميركية على نشر معلوماتها"، لافتاً إلى أن بعض القيود قد بدأت بالفعل.

معلوم أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على مجموعة "روسيا سيغودنيا" الإعلامية و"ريا نوفوستي" و"آر تي" و"سبوتنيك"، بحسب بيان صادر عن وزارة الخزانة الأميركية.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات