Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجيش الإسرائيلي يقصف بنى عسكرية لـ"حزب الله" في لبنان

ضربات متبادلة على جانبي الحدود والحزب أعلن استهداف ثكنة "زبدين" بالأسلحة ‏الصاروخية

تصاعد الدخان في سهل مرجعيون بجنوب لبنان بعد تعرضه لقصف إسرائيلي في السادس من سبتمبر 2024 (أ ف ب)

ملخص

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات سقطت صباح أمس الجمعة في منطقة مفتوحة شمال معيان باروخ في الجليل الأعلى من دون وقوع إصابات.

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت أن سلاح الجو هاجم أكثر من 15 منصة إطلاق صواريخ وبنى تحتية عسكرية لـ"حزب الله" في جنوب لبنان. وأضاف أن بعض هذه المنصات التي تم استهدافها "كانت جاهزة لإطلاق الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وتبادل "حزب الله" والجيش الإسرائيلي أمس الجمعة قصف مواقع عسكرية على الجانبين وسط تواصل التصعيد منذ أكتوبر (تشرين الأول) الماضي على طرفي الحدود.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إن قصفاً "فوسفورياً" استهدف المنطقة الواقعة بين تل نحاس والحمامص باتجاه سهل مرجعيون. وأضافت أن الطيران الإسرائيلي شن أكثر من 10 غارات على الوادي الواقع ما بين بلدتي فرون وصريفا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية أن القصف الإسرائيلي بـ"القذائف الفوسفورية على بلدة كفركلا أدى إلى إصابة مواطن بحالة اختناق استدعت إدخاله إلى مستشفى مرجعيون الحكومي لتلقي العلاج".

في المقابل أعلن "حزب الله" أنه استهدف ثكنة زبدين بالأسلحة ‏الصاروخية، وكذلك استهدف موقع ‏"معيان باروخ" بمسيرة.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات سقطت صباح أمس الجمعة في منطقة مفتوحة شمال معيان باروخ بالجليل الأعلى من دون وقوع إصابات، وكشفت هيئة البث الإسرائيلية عن إطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع من لبنان تجاه المطلة المقابلة للحدود، وأن أضراراً أصابت عدداً من المباني من دون وقوع إصابات.

وفي وقت سابق قال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم مبنى يوجد فيه أحد عناصر "حزب الله" في المطمورة. وأشار إلى أنه رصد إطلاق عدد من الصواريخ التي اخترقت الأراضي اللبنانية ووصلت إلى مناطق عدة في الجليل الأعلى وتحطمت في منطقة المطلة.

المزيد من الأخبار