Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الولايات المتحدة تعلن إحباط "هجوم إرهابي" ضد اليهود في نيويورك

هدف المتهم إلى قتل أكبر عدد ممكن باسم تنظيم "داعش"

كان الشاب تحت المراقبة منذ نوفمبر 2023 ولا سيما بسبب رسائله على شبكات التواصل الاجتماعي واتصالاته المشفرة (رويترز)

ملخص

استناداً إلى التحقيق الذي أجراه مكتب التحقيقات الفيدرالية ومكتب المدعي العام الفيدرالي في نيويورك حاول خان المقيم في كندا السفر إلى نيويورك، إذ "كان ينوي استخدام أسلحة آلية وشبه آلية لتنفيذ عملية قتل جماعية دعماً لتنظيم 'داعش' ضد مركز يهودي في بروكلين".

أعلنت الولايات المتحدة إحباط "هجوم إرهابي" ضد يهود في مدينة نيويورك كان باكستاني يعيش في كندا يخطط لشنه باسم تنظيم "داعش" في حدود السابع من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، مؤكدة اعتقاله. وقالت وزارة العدل الأميركية في بيان إن الشاب البالغ 20 سنة، ويدعى "محمد شهزيب خان ومعروف باسم شازب جدعون حاول دخول الولايات المتحدة لارتكاب جريمة قتل جماعية في مركز يهودي بنيويورك"، وقد "اعتقل في الرابع من سبتمبر (أيلول) في كندا بناءً على طلب مكتب المدعي العام الفيدرالي" في مانهاتن.

"داعش"

قال وزير العدل ميريك غارلاند إن "المتهم يشتبه في أنه خطط لهجوم إرهابي في حدود السابع من أكتوبر من هذا العام بهدف معلن هو قتل أكبر عدد ممكن من اليهود باسم تنظيم 'داعش'".

ووفقاً لمدير مكتب التحقيقات الفيدرالية "أف بي آي" كريستوفر راي، كان الشاب الباكستاني "عازماً قتل يهود هنا في الولايات المتحدة بعد عام تقريباً على هجوم حماس الفظيع على إسرائيل" في السابع من أكتوبر 2023.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أسلحة آلية

استناداً إلى التحقيق الذي أجراه مكتب التحقيقات الفيدرالية ومكتب المدعي العام الفيدرالي في نيويورك، حاول خان المقيم في كندا السفر إلى نيويورك، إذ "كان ينوي استخدام أسلحة آلية وشبه آلية لتنفيذ عملية قتل جماعية دعماً لتنظيم 'داعش' ضد مركز يهودي في بروكلين".

المراقبة

وكان الشاب تحت المراقبة منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، ولا سيما بسبب رسائله على شبكات التواصل الاجتماعي واتصالاته المشفرة وتوزيعه "مقاطع فيديو ودعاية لتنظيم 'داعش'"، وفق وزارة العدل.

وقال غارلاند إنه "ممتن جداً لشركائه الكنديين لتحركهم السريع واعتقالهم المتهم".

المزيد من الأخبار