Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

واقعة اغتصاب وقتل طبيبة بالهند تشعل احتجاجات في 25 دولة

حددت المحكمة العليا اليوم الإثنين موعداً للجلسة التالية للقضية

احتجاجات في الهند لمرور شهر على اغتصاب وقتل طبيبة متدربة في مستشفى بمدينة كولكاتا (رويترز)

ملخص

ألقت السلطات القبض على مشتبه فيه إلى جانب المدير السابق لكلية "آر.جي" للطب حيث كانت تدرس الطبيبة المتدربة.

قال منظمون، إن آلاف الهنود المغتربين شاركوا في احتجاجات بأكثر من 130 مدينة في 25 دولة أمس الأحد للمطالبة بالعدالة بعد اغتصاب وقتل طبيبة متدربة في مستشفى بمدينة كولكاتا الهندية الشهر الماضي.

بدأت الاحتجاجات في مجموعات كبيرة وصغيرة في جميع أنحاء اليابان وأستراليا وتايوان وسنغافورة، قبل أن تنتشر إلى مدن في عدد من الدول الأوروبية. ومن المقرر تنظيم 60 احتجاجاً في الولايات المتحدة.

وتضاف الاحتجاجات إلى مظاهرات جارية في أنحاء الهند بعد مقتل طالبة الدراسات العليا البالغة من العمر 31 سنة يوم التاسع من أغسطس (آب) الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وألقت السلطات القبض على مشتبه فيه بجانب المدير السابق لكلية "آر.جي" للطب حيث كانت تدرس الطبيبة المتدربة.

وفي أحد الاحتجاجات في العاصمة السويدية ستوكهولم، تجمع عشرات النساء مرتدين ملابس سوداء في ساحة وغنين أغاني باللغة البنغالية وحملن لافتات تطالب بمحاسبة مرتكبي الجريمة وسلامة النساء الهنديات.

وقالت ديبتي جين، إحدى منظمات الاحتجاجات "لقد أصابتنا أنباء هذه الجريمة الشنيعة التي ارتكبت بحق طبيبة متدربة شابة أثناء تأديتها واجبها بالذهول والصدمة إزاء القسوة والوحشية وعدم الاكتراث بالحياة البشرية".

وكانت جين، وهي مواطنة بريطانية وخريجة كلية الطب الوطنية ومستشفى كولكاتا بالهند، قد نظمت الشهر الماضي احتجاجاً بالمملكة المتحدة شاركت فيه طبيبات. وحددت المحكمة العليا في الهند اليوم الإثنين، موعداً للجلسة التالية لقضية المتدربة القتيلة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار