Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سرقة حقيبة الوزيرة البريطانية لمكافحة الجريمة خلال مؤتمر للشرطة

كانت تتحدث فيه عن مشكلة السرقات والسطو على المتاجر

ارتفع معدل عمليات سرقة المقتنيات كالحقائب والهواتف المحمولة في بريطانيا على مدى سنة (أ ف ب)

ملخص

أظهر استطلاع أجرته شركة "يوغوف" في وقت سابق من هذا العام أن أكثر من نصف المواطنين لا يثقون في قدرة الشرطة على حل الجرائم، وأن أكثر من ثلثهم لا يؤمنون بقدرتها على حفظ الأمن والأمان.

صرح مسؤول حكومي أمس الخميس بأن حقيبة الوزيرة البريطانية المسؤولة عن الشرطة ومكافحة الجريمة ديانا جونسون سرقت في مؤتمر لضباط الشرطة من الرتب المتوسطة والعليا، وذلك في وقت كانت تتحدث فيه عن مشكلة السرقات والسطو على المتاجر.

ووقعت الحادثة عندما كانت جونسون تشارك في مؤتمر لأفراد الشرطة في وسط إنجلترا الثلاثاء الماضي، وقال المسؤول الحكومي إن حقيبة جونسون تعرضت للسرقة في أثناء المؤتمر من دون أن يرصد أي خطر أمني، وقالت الوزيرة في كلمتها إن بريطانيا "تعاني تفشي السلوكيات المعادية للمجتمع والسرقة والسطو على المتاجر".

وأحجمت وزارة الداخلية عن التعليق.

وأعلنت شرطة وركشير أنها ألقت القبض على رجل يبلغ من العمر 56 سنة للاشتباه في ارتكابه جريمة السرقة، وجرى إطلاق سراحه بكفالة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشهدت بريطانيا ارتفاعاً في معدلات السرقة والسطو في السنوات الماضية، وعلى رغم تراجع ارتكاب الجرائم بشكل عام وفقاً لمكتب الإحصاءات الوطنية، فإن عدد عمليات سرقة المقتنيات، كالحقائب والهواتف المحمولة، التي قام بها أفراد ارتفع بـ40 في المئة في السنة المنتهية في مارس (آذار).

وقاد هذا لانخفاض الدعم الشعبي للشرطة إلى أدنى مستوياته، إذ أظهر استطلاع أجرته شركة "يوغوف" في وقت سابق من هذا العام أن أكثر من نصف المواطنين لا يثقون في قدرتها على حل الجرائم، وأن أكثر من ثلثهم لا يؤمنون بقدرتها على حفظ الأمن والأمان.

وأعلنت جونسون في كلمتها خططاً لتدريب مزيد من قوات الشرطة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات