Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس جزر القمر يتعرض للطعن بالسلاح الأبيض

ذكرت مصادر قريبة من الرئاسة أن المهاجم عنصر في الدرك

غزالي عثماني يتوسط مرافقيه وخلفه زوجته لدى مشاركتهما في الانتخابات الأخيرة بالعاصمة موروني، في 14 يناير الماضي (أ ف ب)

ملخص

وصل غزالي عثماني إلى السلطة في جزر القمر بانقلاب عسكري، وانتخب لولاية جديدة في يناير الماضي في استحقاق مطعون بنتائجه، أعقبته تظاهرات دامية استمرت يومين.

تعرض رئيس جزر القمر غزالي عثماني اليوم الجمعة لإصابات طفيفة بالسلاح الأبيض، وفق ما أكدت مصادر مقربة من الرئاسة في الأرخبيل الواقع في المحيط الهندي والحافل تاريخه بالانقلابات.
وجاء في تصريح أدلت به المتحدثة باسم الحكومة القمرية فاطمة أحمدة لـ"وكالة الصحافة الفرنسية" "تعرض رئيس الدولة لهجوم في سليمان-إستاندرا"، المنطقة المحاذية لموروني، في مرتفعات عاصمة الأرخبيل. وقالت المتحدثة "الحمد لله أن حياته ليست بخطر".
وكان مصدر مقرب من الرئاسة أفاد الوكالة ذاتها طالباً عدم كشف اسمه بأن "الرئيس غزالي عثماني أصيب بجروح طفيفة بالسلاح الأبيض أثناء مراسم جنازة"، مشيراً إلى أن "جروحه ليست خطرة"، وأنه جرى توقيف المهاجم.
وأكد مصدران آخران مقربان من الرئاسة تعرض الرئيس لجروح طفيفة جراء الهجوم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال مصدر مقرب من رئيس الدولة طالباً عدم كشف هويته، إن "فرداً هاجم الرئيس بسلاح أبيض"، مشيراً إلى أن "الرئيس تعرض لإصابة طفيفة"، من دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.
وأوضح مصدر آخر مقرب من الرئاسة أن "الرئيس تلقى الرعاية اللازمة. وحياته ليست بخطر"، موضحاً أن منفذ الهجوم "عنصر في الدرك" دخل السلك عام 2022. ولم تتوفر أي تفاصيل إضافية حول ظروف الهجوم أو دوافع المهاجم.
يذكر أن غزالي عثماني البالغ 65 سنة، وهو رئيس أركان سابق، وصل إلى السلطة بانقلاب عسكري، وانتخب لولاية جديدة في يناير (كانون الثاني) الماضي في استحقاق مطعون بنتائجه أعقبته تظاهرات دامية استمرت يومين.
ويتهمه معارضوه بأنه يتبع نهجاً استبدادياً في الأرخبيل البالغ عدد سكانه 870 ألف نسمة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار