Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عقدة 4 أعوام وانتقاد تحكيمي... كيف أشعل "الكلاسيكو" عودة الدوري السعودي؟

مدرب الأهلي ينتقد حكم مباراته أمام النصر بسبب التعادل

لاعب النصر السعودي ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو (رويترز)

ملخص

التعادل أمام الأهلي يضع مدرب النصر في مرمى نيران الرحيل بسبب إهدار النقاط في بداية الموسم بالدوري السعودي للمحترفين.

شهدت عودة منافسات الدوري السعودي للمحترفين، مباريات مثيرة بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، وسيطرت على المشهد قوة مباراة "الكلاسيكو" بين الأهلي والنصر، ضمن الجولة الثالثة من موسم 2024 – 2025، الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة (1-1) في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الأول بارك".

وكانت فترة التوقف الدولي قد انتهت بحصد المنتخب السعودي أربع نقاط من مباراتين، ضمن الدور الثالث المؤهل إلى منافسات كأس العالم 2026، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، بعد التعادل أمام إندونيسيا بنتيجة (1-1)، والفوز على الصين بنتيجة (2-1)، إذ يتأهل صاحب الصدارة والوصافة مباشرة من هذا الدور إلى نهائيات المونديال الذي سيقام في أميركا والمكسيك وكندا.

ورفع الأهلي رصيده بعد التعادل إلى النقطة الرابعة في المركز التاسع بتحقيق فوز وتعادل وهزيمة، والنصر أصبح رصيده خمس نقاط من فوز وتعادلين في المركز السادس.

وجاء هدف تعادل النصر أمام الأهلي في الوقت بدل الضائع بهدف عكسي من طريق بسام محمد الحريجي، وكان فرانك كيسي تقدم لـ "الراقي" في الدقيقة 57 من عمر اللقاء.

وهاجم المدير الفني للأهلي ماتياس يايسله، حكم المباراة بسبب بعض القرارات التي اتخذها ولعبت دوراً حاسماً على حد وصف المدرب الألماني.

وقال يايسله في تصريحات صحافية عقب المباراة "بعض القرارات تحسم المباريات، تحدثت مع الحكم عقب اللقاء، وأخبرته أنه كان هناك خطأ للاعب كيسي إلى جانب أن الوقت الضائع كان زيادة عن المتوقع بدقيقتين"، مشيراً إلى استحقاق فريقه بالفوز.

ومن جانبه كشف المتخصص التحكيمي محمد ريشة لصحيفة "الرياضية" السعودية، أن الأهلي كان يستحق ركلة جزاء ولم يكتسبها الحكم الروسي سيرجي كاراسيف، وكانت لمصلحة اللاعب عبدالكريم دارسي.

وعن الأداء الفني، قال يايسله "نستحق الفوز بالمستوى الذي قدمناه، ولكن النصر منافس قوي للغاية ومن الصعب مهاجمته لمدة 90 دقيقة وأكثر".

وتعرض المدير الفني البرتغالي لفريق النصر لويس كاسترو، للهجوم عقب التعادل أمام الأهلي، بسبب فقدان أربع نقاط حتى الآن من ثلاث مباريات.

ووفقاً لما نشرته تقارير صحافية سعودية، خلال الساعات الماضية، أن هناك دراسة حالية داخل أروقة النصر لإقالة المدرب البرتغالي بسبب الأداء المتراجع.

وكشفت التقارير أن هناك بعض المرشحين الذين قد يوجدون بدلاء لكاسترو في تدريب النصر، أبرزهم مواطنه سيرجي كونسيساو والفرنسي تيري هنري والإيطاليان ستيفانو بيولي وماسيمليانو أليجري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد المباراة قال كاسترو في تصريحاته بالمؤتمر الصحافي "من حق الجماهير أن تقلق، خسارة أربع نقاط على ملعبنا شيء مقلق حقاً، هناك تنافسية قوية في هذه النسخة من الدوري، وأشكر اللاعبين على المجهود المبذول في اللقاء، البطولة لا تزال طويلة ويجب ألا نستسلم ونقاتل في ما هو مقبل من أجل المنافسة على اللقب بكل قوة".

ولم ينجُ كاسترو من انتقادات نجوم النصر السابقين، إذ جاء على رأسهم المهاجم التاريخي للفريق ماجد عبدالله الذي قال في تصريحات تلفزيونية "الفريق لن يتغير تحت قيادة كاسترو، يجب أن يرحل ولكن حالياً يبدو صعباً، نظراً إلى التحديات التي تواجهه".

وأشارت بعض التقارير إلى أن هناك نية في التفكير باتخاذ قرار الإقالة عقب مواجهة النصر والشرطة العراقي في الجولة الأولى من الدور الأول في دوري أبطال آسيا للنخبة.

وواصل النصر في ترسيخ عقدته للأهلي، بعد فشل الأخير في تحقيق الفوز على "العالمي" للعام الرابع على التوالي، إذ يعود آخر انتصار لـ"الراقي" إلى الـ12 من ديسمبر (كانون الأول) 2020، عندما فاز بنتيجة (2-1) في الدور الأول من الدوري السعودي للمحترفين آنذاك.

وواجه الفريقان بعضهما منذ آخر فوز للأهلي، ست مرات جميعها في بطولة الدوري، حقق النصر الفوز في أربع مباريات وتعادلا في اثنتين.

وشهدت الجولة الثالثة، أمس الجمعة، فوز التعاون على نظيره الخليج بنتيجة (2-0)، وانتصار ضمك على الأخدود بنتيجة (3-1).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة