Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصرع 24 وإصابة 40 جراء انفجار شاحنة غاز في هايتي

أعلنت السلطات أن الجثث وجدت متفحمة بشكل يتعذر معه التعرف إلى هوية الضحايا

تعاني هايتي منذ عشرات الأعوام غياباً مزمناً للاستقرار   (رويترز)

ملخص

تم اكتشاف جثث أخرى متفحمة عند المساء بالقرب من موقع الانفجار، مما يرفع حصيلة المتوفين من 16 إلى 24 قتيلاً.

صُرع 24 شخصاً وأصيب نحو 40 بحروق في انفجار شاحنة صهريج جنوب هايتي ثالث أكبر دولة في منطقة البحر الكاريبي، حسبما أفاد جهاز الحماية المدنية لوكالة الصحافة الفرنسية في هذه الدولة الكاريبية الخاضعة جزئياً لسيطرة العصابات.

وقالت السلطات في نيبس إن 16 جثة وجدت متفحمة بشكل يتعذر معه التعرف إلى هوية الضحايا.

ووقع الانفجار أمس السبت بينما كان الضحايا يحاولون جمع الوقود المتسرب من الصهريج إثر تعرضه لحادثة في منطقة ميراغوان بجنوب غربي البلاد، حسبما قال شهود.

وقال قائد الحماية المدنية في البلاد إيمانويل بيير إن رئيس الوزراء الموقت غاري كونيل دعا إلى اجتماع طارئ عقب هذه المأساة.

وبحسب هذا المسؤول، فقد تم اكتشاف جثث أخرى متفحمة عند المساء قرب موقع الانفجار، مما يرفع حصيلة المتوفين من 16 إلى 24 قتيلاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبلغ عدد الإصابات نحو 40، بينهم 19 حروقهم خطرة، ومن المقرر نقلهم جواً إلى مستشفيات متخصصة في العاصمة بور أو برنس بواسطة وزارة الصحة ومنظمة أطباء بلا حدود غير الحكومية.

وأضاف بيير أنه كان بالإمكان نقل ستة مصابين فقط مساء السبت.

أما من كانت حروقهم بنسبة 80 في المئة فقد كان من المتعذر نقلهم ويجب تقديم العلاج لهم في مستشفيات ميراغوان، وهي مدينة ساحلية تقع على بعد نحو 100 كيلومتر من بور أو برنس.

وفي الخامس من سبتمبر (أيلول) الجاري، شدد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن على ضرورة أن يشرع المسؤولون الهايتيون سريعاً في إجراء انتخابات، وذلك خلال زيارة نادرة لهذه الدولة التي تعاني أزمة عميقة ومتعددة الأبعاد.

وأعلن بلينكن عن حزمة مساعدات إنسانية بقيمة 45 مليون دولار لهايتي، وحض الدول الأخرى على المساعدة في تمويل القوة الدولية هناك.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار