Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قمة الهلال والاتحاد تزين مباريات الجولة الرابعة في الدوري السعودي

تحتدم المنافسة بين الهدافين ميتروفيتش وبنزيما على صدارة قائمة الهدافين

ياسين بونو حارس مرمى الهلال يتصدى لتسديدة كريم بنزيما مهاجم الاتحاد في مباراة سابقة بالدوري السعودي (أ ف ب)

ملخص

ستكون المباراة الختامية للجولة الرابعة نارية، وربما ينفرد الفائز فيها بصدارة الدوري، بينما يسعى النصر الذي أقال مدربه كاسترو إلى تصحيح المسار أمام الاتفاق.

يحل الاتحاد ضيفاً على الهلال في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم يوم السبت، وسيدخل كل طرف المباراة منتشياً بنتائجه أخيراً، ساعياً إلى تحقيق الفوز الرابع توالياً في المسابقة بعد انطلاقة رائعة للموسم.

وستكون المباراة الختامية للجولة الرابعة نارية، وربما ينفرد الفائز بها بصدارة الدوري إذ يتصدر الاتحاد المسابقة وله تسع نقاط، متقدماً بفارق الأهداف على الهلال والاتفاق الذي سيستضيف النصر في مباراة صعبة على فريق المدرب ستيفن جيرارد.

ولم تكن بداية الاتحاد للموسم مقنعة على رغم الفوز في أول مباراتين، إلا أن فريق المدرب لوران بلان سجل سبعة أهداف في الفوز  بنتيجة (7 - 1) على الوحدة في مباراة تألق بها القائد كريم بنزيما وسجل ثلاثة أهداف، بينما قدم موسى ديابي أربع تمريرات حاسمة ليحصل قطب جدة على دفعة قوية.

ولا يختلف الوضع في الهلال الذي أقنع خلال الفوز في ثلاث مباريات محلية قبل أن يقسو بنتيجة (3 - 1) على الريان في قطر بمستهل مشواره في دوري أبطال آسيا للنخبة، موجهاً رسالة قوية للمنافسين أنه يريد الثأر بعدما فقد لقبه في الموسم الماضي عندما ودع من الدور قبل النهائي أمام العين الإماراتي الذي رفع كأس البطولة في النهاية.

وستكون هناك مواجهة خاصة بين مهاجم الهلال ألكسندر ميتروفيتش، والفائز بالكرة الذهبية بنزيما بعد بداية رائعة للموسم من كلا اللاعبين.

ويتصدر ميتروفيتش قائمة هدافي الدوري السعودي برصيد ستة أهداف، متقدماً بفارق هدفين عن لاعب ريال مدريد السابق الذي كان في حالة رائعة خلال مباراة الوحدة بعدما بدا بعيداً من مستواه أمام الخلود والتعاون.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويخشى الاتحاد من تكرار سيناريو الموسم الماضي بعدما فاز في أول أربع مباريات بالدوري، قبل أن يسقط بنتيجة (3 - 4) أمام ضيفه الهلال، وهي هزيمة أتبعها سقوط في بقية المباريات، مما أدى إلى تراجع نتائج الفريق والانفصال عن المدرب نونو إسبريتو سانتو.

ويطمح المدرب جورجي جيسوس لمواصلة تفوقه على الاتحاد بعدما فاز ثماني مرات، محققاً العلامة الكاملة في المباريات السابقة.

وانفصل النصر عن المدرب لويس كاسترو بعد سلسلة من النتائج المخيبة كان آخرها التعادل (1-1) مع الشرطة في العراق، ليستعد الفريق لمرحلة جديدة تبدأ أمام الاتفاق يوم الجمعة.

ومن المحتمل عودة كريستيانو رونالدو لصفوف الفريق بعد غيابه عن مباراة الفريق في دوري أبطال آسيا للنخبة بعد تعرضه لوعكة صحية.

ويصطدم النصر، الذي قد يتجه لتعيين الإيطالي ستيفانو بيولي ليحل محل البرتغالي كاسترو بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية، بفريق المدرب ستيفن جيرارد الذي حقق انطلاقة مثالية بعد ثلاث مباريات ليتقاسم الصدارة مع الاتحاد والهلال.

وفي اليوم نفسه، يستقبل الأهلي منافسه ضمك بحثاً عن العودة للانتصارات بعدما سجل بسام الحريجي هدفاً بالخطأ في مرماه كلف الفريق التعادل مع النصر في الوقت بدل الضائع بالجولة الماضية، كما يلعب الخليج مع الفيحاء.

وتفتتح الجولة غداً الخميس بزيارة القادسية لملعب الأخدود، إذ يطمح الفريق الزائر لتعويض خسارته أمام الشباب في الجولة الماضية، كما يلعب العروبة مع الفتح، إضافة إلى مواجهة الوحدة للخلود في اليوم نفسه.

ويحل التعاون ضيفاً على الشباب، ويستضيف الرائد منافسه الرياض يوم السبت.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة