Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

النصر السعودي يعين المدرب الإيطالي بيولي خلفا لكاسترو

أقال "العالمي" مدربه البرتغالي بسبب تراجع النتائج في الدوري المحلي وبطولة آسيا للنخبة

ستيفانو بيولي المدير الفني الجديد لنادي النصر السعودي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

النصر السعودي يعيد تشكيل صفوفه بتغيير شديد الأهمية متعاقداً مع بطل الدوري الإيطالي السابق ستيفانو بيولي لقيادة الفريق فنياً

أعلن نادي النصر السعودي اليوم الأربعاء تعيين المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي مديراً فنياً للفريق الأول لكرة القدم، خلفاً للبرتغالي لويس كاسترو الذي أقيل من منصبه أمس الثلاثاء.

وقال النصر عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي "ستيفانو بيولي نصراوي. أهلاً بمدربنا الجديد".

ويعد بيولي البالغ من العمر 58 سنة أحد أفضل المدربين في إيطاليا خلال الأعوام الأخيرة، إذ نجح في قيادة أي سي ميلان لتحقيق لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي خلال موسم (2021 - 2022) بعد أعوام طويلة من غياب اللقب المحلي عن خزائن "الروسونيري".

وبدأت مسيرة بيولي التدريبية خلال يوليو (تموز) عام 2000 كمدرب لفريق تحت 19 سنة في نادي بولونيا، وخاض منذ ذلك الحين عدداً كبيراً من التجارب التدريبية أهمها مع الفريق الأول لبولونيا بين 2011 و2014، ثم مع لاتسيو بين 2014 و2016، ثم تولى تدريب إنتر ميلان بين عامي 2016 و2017 قبل تدريب فيورنتينا لموسمين قبل تجربة ميلان التي استمرت لـ240 مباراة بين 2019 و2024.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأنهى النصر عقد مدربه السابق لويس كاسترو بعد يوم واحد من التعادل بنتيجة (1-1) مع الشرطة العراقي في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة، في غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف "العالمي" بعدما أعلن النادي إصابة هدافه وقائده بوعكة صحية.

وخسر النصر أمام جاره وغريمه الهلال في نهائي كأس السوبر السعودي قبل انطلاق الموسم الحالي، ثم استهل منافسات دوري "روشن" بتعادل محبط مع الرائد ثم فوز بنتيجة (4 - 1) على الفيحاء قبل التعادل مجدداً مع الأهلي في إحدى قمم البطولة، ليصبح رصيد الفريق خمس نقاط محتلاً المركز السابع.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة