Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

3 مواجهات حامية في ثالث أيام "أسبوع الملاكمة" بلندن

دوبوا وجوشوا مستعدان للمواجهة الكبرى في "نسخة ويمبلي" من موسم الرياض السبت المقبل

ملخص

شهد اليوم الثالث من أسبوع الملاكمة في "نسخة ويمبلي" لموسم الرياض ثلاث مواجهات حامية جمعت ملاكمين ينتمون لأوزان مختلفة. كما تخللتها تدريبات لآخرين يستعدون لنزالات ينتظرها كثيرون السبت المقبل، في مقدمتها لقاء دانييل دوبوا وأنتوني جوشوا على لقب الاتحاد الدولي للملاكمة في الوزن الثقيل.

أكدا بطلا الملاكمة دانييل دوبوا وأنتوني جوشوا أنهما ينتظران بفارغ الصبر لقاءهما المرتقب في أسبوع الملاكمة بـ"نسخة ويمبلي" من موسم الرياض يوم السبت المقبل، بعدما استعدا له جيداً.

وأثنى جوشوا على حسن تنظيم الفعالية وأكد جاهزيته للنزال، الذي يجري في أكبر حدث لهذه الرياضة على مستوى أوروبا من ناحية الحضور.

وجاءت تصريحات الملاكمين عقب تدريبات جديدة لهما خلال اليوم الثالث من أسبوع الملاكمة في "نسخة ويمبلي" من موسم الرياض أمس الأربعاء.

وتضمن الأربعاء ثلاث مواجهات، الأولى جمعت جاكوب كوين وكريس كونغو، والثانية سانتياغو غارسيس مع آدم حميد، أما الثالثة فالتقى فيها كاميرون فونج مع جو أندروود هيوز.

وأكبر الملاكمين الستة سناً هو كونغو البالغ من العمر 31 سنة، ويبدو أن فارق الخبرة بينه وخصمه كوين ساعده على الفوز في أولى مواجهات الأربعاء.

 

وجميع المشاركين في مواجهات أمس يحملون الجنسية البريطانية باستثناء غارسيس الكولومبي الذي هزم أمام آدم نجل الملاكم نسيم حميد صاحب الأصول اليمنية.

وأضاف آدم إلى سجله نصراً ثالثاً منذ أن احترف الملاكمة في وزن الريشة قبل نحو أربعة أعوام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أما أكثر الملاكمين الستة فوزاً، فهو كاميرون فونج الذي كان يحتفظ بخمسة انتصارات في سجله قبل أن يفوز على خصمه هيوز البالغ من العمر 27 سنة.

وفي أسبوع الملاكمة أيضاً يتنافس أنتوني كاكاسي وجوش وارينغتون على لقب الوزن الخفيف الثقيل، ويواجه تايلر ديني حمزة شيراز في وزن الوسط.

كما يلتقي مارك تشامبرلين وجوش بادلي في وزن الخفيف، إضافة إلى مواجهة جوش كيلي ضد إسماعيل ديفيس الذي حل محل ليام سميث في وزن الوسط الخفيف بعد تعرض الأخير للإصابة.

 

في مباريات الملاكمة يمنح الفائز نقاطاً على عدد ونوع الضربات الناجحة إضافة إلى الاستحواذ على الحلبة، ومن المؤشرات التي تقيّم أداء اللاعبين فاعلية الضربات وكيفية تنفيذها ومقدار الأضرار التي تسببها، ثم المهارة الفنية والإتقان الذي يظهره الملاكم في التقنيات المستخدمة، وأيضاً تركيز الملاكم في حركاته والتحمل طوال مدة المباراة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة