Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

زيلينسكي: إنهاء الحرب مع روسيا يعتمد على تصميم الحلفاء

قال إن اجتماعاته في واشنطن ستكون "حاسمة" في تأمين حصول كييف على القدرات الدفاعية التي تحتاج إليها

الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي (أ ف ب)

ملخص

تسعى كييف للحصول على الإذن باستخدام أسلحة غربية لضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية لإحباط هجمات موسكو الجوية على البنى التحتية الأوكرانية بخاصة منشآت الطاقة.

قال الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي أمس السبت إن إنهاء الحرب المستعرة مع روسيا منذ أكثر من عامين ونصف العام يعتمد على "تصميم" حلفاء كييف الغربيين على تزويد بلاده بالأسلحة المطلوبة والسماح لها باستخدامها.

وشكر زيلينسكي في كلمته المصورة المسائية الجيش على الضربة الجديدة على روسيا، لكنه لم يذكر موقعها. وأضاف أن اجتماعاته في الولايات المتحدة خلال الأيام المقبلة "حاسمة" في تأمين حصول كييف على القدرات الدفاعية التي تحتاج إليها.

وقال الرئيس الأوكراني "إذا استطعنا أن نوجه كل ما لدينا من انضباط نحو الدفاع عن بلدنا، إذا كان لدينا صواريخ كافية والموافقات التي يستطيع شركاؤنا تقديمها لنا، فإن موقف الحرب برمته سيكون أفضل لأمننا".

وأوضح زيلينسكي أن الإجابة عن سؤال "متى تنتهي الحرب؟" هي حقاً عندما لا يتأخر تصميم شركائنا في شأن ما يمكن أن نفعله لدفاعاتنا، واستقلالنا، وانتصارنا. وقال "إن استراتيجيتنا الواضحة ستكون على طاولة شركائنا. ستكون على طاولة رئيس الولايات المتحدة".

ويوجه زيلينسكي مناشدات شبه يومية لحلفاء أوكرانيا الغربيين خصوصاً الولايات المتحدة يدعو فيها لتعزيز واردات الأسلحة لبلاده لمساعدتها على صد التقدم البطيء للقوات الروسية في منطقة دونيتسك بالجبهة الشرقية للحرب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتسعى كييف أيضاً للحصول على الإذن باستخدام أسلحة غربية لضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية لإحباط هجمات موسكو الجوية على البنى التحتية الأوكرانية بخاصة منشآت الطاقة.

وذكر مسؤولون أوكرانيون السبت أنه تم قصف مستودعي ذخيرة روسيين خلال الليل، أحدهما في منطقة كراسنودار في الجنوب والآخر في منطقة تفير بغرب البلاد.

وفي الولايات المتحدة، سيجتمع زيلينسكي بالرئيس الأميركي ونائبته كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة. وقال الرئيس الأوكراني إنه يأمل في أنه يلتقي أيضاً بالمرشح الجمهوري في الانتخابات دونالد ترمب.

من جهة أخرى، أعلنت روسيا السبت أنها لا تعتزم المشاركة في قمة ثانية للسلام في أوكرانيا من المقرر عقدها في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، على الرغم من إشارة زيلينسكي إلى أنه سيدعو هذه المرة ممثلين لموسكو.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان إن "هدف القمة سيكون نفسه: الترويج لصيغة زيلينسكي غير القابلة للتطبيق بصفتها الأساس الوحيد لحل النزاع، وحشد الدعم لها من غالبية دول العالم، وتوجيه إنذار نهائي باسمها إلى روسيا بوجوب الاستسلام".

المزيد من دوليات