Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فصائل عراقية موالية لإيران تعلن توجيه مسيرات نحو إسرائيل

ذكر الجيش أنه اعترض هدفاً جوياً أطلق من الشرق فيما لم ترد تقارير عن وقوع أضرار أو إصابات

اعترضت إسرائيل مسيرت أطلقتها فصائل عراقية موالية لإيران  (رويترز)

ملخص

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه اعترض هدفين جويين مشبوهين في طريقهما من العراق دون وقوع إصابات، مؤكداً أنهما لم يخترقا الأجواء الإسرائيلية.

أعلنت فصائل عراقية موالية لإيران أنها شنت هجمات بمسيرات وصواريخ كروز وطائرات مسيرة ملغومة على إسرائيل صباح اليوم الأحد، دعماً للفلسطينيين في قطاع غزة.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض هدفاً جوياً أطلق من الشرق، فيما لم ترد تقارير عن وقوع أضرار أو إصابات.

وأوردت ما يعرف بـ "المقاومة الإسلامية في العراق" عبر بيان أنها "استهدفت هدفاً حيوياً بواسطة الطيران المسير"، وذلك "استمراراً لنهجنا في نصرة غزة".

وجاء البيان فيما أشار الجيش الإسرائيلي اليوم إلى "اعتراض هدفين جويين مشبوهين في طريقهما من العراق دون وقوع إصابات"، مؤكدا أنهما "لم يخترقا الأجواء الإسرائيلية".

يأتي ذلك وسط تفاقم للتوترات الإقليمية على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" المتواصلة منذ أكثر من 11 شهراً في قطاع غزة.

وأعلن "حزب الله" اللبناني اليوم أنه استهدف بعشرات الصواريخ مجمعات صناعات عسكرية عائدة لشركة إسرائيلية شمال مدينة حيفا، وذلك في رد أولي على تفجير آلاف أجهزة الاتصال التي كانت بحوزة عناصره الأسبوع الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جهته أكد الجيش الإسرائيلي أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من لبنان صباح اليوم الأحد وأن فرق الإطفاء تعمل على إخماد حرائق اندلعت بسببها، وذلك بعد ساعات من توجيهه ضربات جوية مكثفة ضد أهداف للحزب في لبنان.

وتضم ما يعرف بـ "المقاومة الإسلامية في العراق" فصائل أبرزها كتائب "حزب الله" و"النجباء" وكتائب "سيد الشهداء"، وهي ثلاثة فصائل مستهدفة بعقوبات أميركية.

وخلال الأشهر الأخيرة أعلن هذا التشكيل شن هجمات بطائرات من دون طيار ضد أهداف في إسرائيل، ومنذ أبريل (نيسان) الماضي أكدت إسرائيل وقوع عدد من الهجمات الجوية من جهة الشرق دون أن توجه أصابع الاتهام إلى جهة محددة، قائلة إنها اعترضت المسيرات خارج مجالها الجوي.

وفي إطار تضامنها مع الفلسطينيين منذ اندلاع الحرب في غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023، تبنت هذه الفصائل تنفيذ أكثر من 175 هجوماً صاروخياً وبطائرات مسيرة في نهاية عام 2023 في العراق وسوريا، استهدفت قواعد تضم جنوداً أميركيين ضمن التحالف الدولي لمواجهة تنظيم "داعش".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار