Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"الكلاسيكو" يوضح أسباب هيمنة الهلال على البطولات في السعودية

هدف بنزيما لم يساعد الاتحاد في العودة إلى النتيجة مرة أخرى

الهلال تغلب على الاتحاد واعتلى صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين (رويترز)

ملخص

لوران بلان يعترف بأن الهلال قاهر الجميع ولا أحد يستطيع الفوز عليه بسبب قوة انسجام عناصره

واصل فريق الهلال فرض نفسه على المشهد الكروي في منافسات الكرة السعودية، وذلك خلال الموسمين الأخيرين، بعد أن كان هناك أكثر من منافس له على البطولات على رأسهم الاتحاد والنصر، ولكن بعد التطور الذي طرأ على سوق الانتقالات أصبحت جودة الفريق الهلالي فنياً أعلى من غيره بمسافة ليست بالقليلة.

وتمكن الهلال من تحقيق الفوز في "كلاسيكو السعودية" على حساب الاتحاد بنتيجة (3-1) في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين، في ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، إذ أحرز للهلال ميتروفيتش "هدفين" وسالم الدوسري، وللاتحاد سجل كريم بنزيما هدفه الوحيد.

ويسعى الهلال في الموسم الحالي للدفاع عن لقب الدوري السعودي للمحترفين، إضافة إلى لقب كأس خادم الحرمين الشريفين بعد حصده في النسخة الماضية على حساب النصر بنتيجة (4-5) بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي للطرفين بنتيجة (1-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الجوهرة المشعة".

وكان الهلال قد توج ببطولة كأس السوبر السعودي على حساب النصر أيضاً بنتيجة (4-1) في البطولة التي أقيمت على ملعب "المحالة".

ويضم الهلال لاعبين هم الأبرز داخل الدوري السعودي للمحترفين على صعيد اللاعبين المحليين على رأسهم سالم الدوسري ومحمد كنو وحسان تمبكتي وعلي البليهي وغيرهم، فضلاً عن ضم أفضل اللاعبين المحترفين بالوقت الحالي بالدوري السعودي.

ويتصدر مهاجم الهلال ألكسندر ميتروفيتش ترتيب الهدافين في الوقت الحالي في الدوري السعودي برصيد ثمانية أهداف خلال أربع مباريات، إضافة إلى تألق عناصر الفريق المحترفين على رأسهم سافيتش وروبن نيفيز والحارس المغربي ياسين بونو.

ويأتي الهلال بالوقت الحالي في صدارة الفرق الأكثر تهديفاً بالموسم الحالي حتى الآن برصيد 12 هدفاً بمعدل ثلاثة أهداف للمباراة، إضافة إلى تلقي ثلاثة أهداف فقط إذ يأتي في المركز الثاني بوصفه الأقوى دفاعاً بعد تصدر الشباب والقادسية بعد تلقي هدف واحد فقط.

وتحقيق الهلال هذه الأرقام هو مواصلة لما قدمه في الموسم الماضي بالتتويج باللقب من دون أي هزيمة خلال 34 لقاء، إذ حقق الفوز في 31 وتعادل في ثلاثة فقط، وهو ما يعكس تكامل منظومة اللعب داخل صفوف "الزعيم".

وأصر المدير الفني البرتغالي لفريق الهلال جورجي جيسوس على تدعيم صفوفه ببعض الصفقات التي تلبي حاجاته، إذ عوض رحيل الظهير الأيمن سعود عبدالحميد إلى روما الإيطالي بالتعاقد مع البرتغالي جواو كانسيلو الذي انخرط داخل المنظومة سريعاً وأحرز هدفاً في لقاء دوري أبطال آسيا للنخبة في مرمى الريان القطري التي انتهت بفوز "الزعيم" بنتيجة (3-1)، إلى جانب التعاقد مع ماركو ليوناردو قادماً من بنفيكا، ومتعب الحربي من الشباب لتدعيم الجبهة اليسرى.

قوة منظومة الهلال وتكاملها والحفاظ على الاستقرار خلال الموسمين الأخيرين سواء على المستوى الفني داخل الملعب بالحفاظ على جودة الفريق أو على مستوى الجهاز الفني باستمرار الجهاز الفني أو على المستوى الإداري الذي يحافظ على الاستقرار ويلبي جميع الحاجات، وذلك ما يعكس أسباب سيطرة الهلال على البطولات المحلية أخيراً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وواصل الاتحاد معاناته أمام الهلال إذ لم يحقق الفوز عليه في "الكلاسيكو" منذ التاسع من أبريل (نيسان) 2021 عندما حقق "العميد" الفوز بنتيجة (2-0)، وبعدها واجه الفريقان بعضهما في 13 مباراة بجميع البطولات، حقق الهلال الفوز في 12 وتعادلا في لقاء.

وفسر المدير الفني لفريق الاتحاد لوران بلان خلال تصريحاته عبر المؤتمر الصحافي، أسباب الهزيمة قائلاً "يجب أن نندم على النتيجة، استقبال هدفين في وقت مبكر بالمباراة ليس أمراً جيداً، هذا غيّر سير المباراة كاملة".

وأشار المدرب الفرنسي لقوة الهلال وهيمنته خلال الفترة الأخيرة قائلاً، "الهلال أفضل من الجميع وليس الاتحاد فقط، كل الفرق خسرت أمامه، نسعى لهزيمته بالطبع، ولكن انسجام عناصرهم يجعل التغلب عليهم صعباً للغاية".

ويعكس حديث المدرب الفرنسي الذي تولى تدريب منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان وأولمبيك ليون من قبل، قوة منظومة الهلال وصعوبة التغلب عليه مهما كانت قوة الطرف الآخر، وذلك ليس بسبب ضعف منافسه، بل لشدة انسجام عناصر "الزعيم" مع بعضهم بعضاً.

ويستعد الهلال لمواصلة مشواره على جميع مستوى البطولات، إذ يواجه البكيرية في كأس خادم الحرمين الشريفين الثلاثاء المقبل من أجل الدفاع عن لقبه، وسيعود بعدها لمواجهة الخلود في الدوري، قبل أن يستقبل الشرطة العراقي في الجولة الثانية بدوري أبطال آسيا للنخبة في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة