Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تغطية مباشرة  |  محدث

إسرائيل تستهدف الضاحية مجددا و356 قتيلاً و1246 جريح في الغارات على لبنان اليوم

المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية: على "حزب الله" الابتعاد عن منطقة نهر الليطاني التي تعتبر حدودنا الشمالية

ملخص

قال الجيش الإسرائيلي إنه شنّ منذ الصباح الباكر غارات على أكثر من 300 هدف لـ "حزب الله" في لبنان. ورد الحزب باستهداف عدد من المواقع الإسرائيلية.

بعد يوم طويل من الغارات على جنوب لبنان ومنطقة البقاع (شرق)، استهدفت غارة إسرائيلية مساء الإثنين مجدداً منطقة الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وذكرت مصادر أمنية أنها أسفرت عن مقتل القائد الثالث في "حزب الله" علي كركي.
وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة تحديث جدبد لحصيلة غارات العدو الإسرائيلي المتمادية على البلدات والقرى في جنوب لبنان والبقاع وبعلبك منذ صباح اليوم وحتى ساعة إصدار البيان، وفيه أن الغارات أدت إلى مقتل 356 شخصاً من بينهم 24 طفلاً و42 سيدة وإصابة 1246 بجروح.
وكان وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أعلن في وقت سابق، سقوط 274 قتيلاً وإصابة أكثر من 1024 جريح، بينهم أطفال ونساء ومسعفون في ضربات إسرائيلية استهدفت جنوب لبنان اليوم الإثنين.

وتحدث إعلام إسرائيلي، في المقابل، عن إصابة إسرائيلي على إثر سقوط صواريخ من جنوب لبنان في الجليل الأعلى. كما قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إنه "على حزب الله الابتعاد عن منطقة نهر الليطاني التي تعتبر حدودنا الشمالية".

مئات الغارات

وقال الجيش الإسرائيلي اليوم، إنه شنّ منذ الصباح الباكر غارات على أكثر من 300 هدف لـ "حزب الله" في لبنان. وأضاف الجيش في بيان "حتى الآن تم شن غارات على أكثر من 300 هدف لحزب الله".

وكان الجيش أعلن في وقت سابق أنه نفذ أكثر من 150 غارة جوية خلال ساعة واحدة.

واستهدفت عشرات الغارات الجوية الإسرائيلية، صباح اليوم، مناطق عدة في جنوب لبنان وفي شرقه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

رسائل تهديد

ويتلقى مواطنون في بيروت وعدد من المناطق، رسائل هاتفية تحذيرية عبر الشبكة الثابتة، مصدرها الجيش الاسرائيلي، تطلب منهم إخلاء أماكن وجودهم سريعاً. وتلقى مكتب وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري اتصالاً، دعت خلاله جهة اسرائيلية إلى إخلاء المبنى فوراً.

وتحدثت معلومات عن أن مدارس الضاحية الجنوبية في بيروت طلبت من الأهالي الحضور لاصطحاب أطفالهم. وتشهد القرى الجنوبية موجة نزوح كبيرة باتجاه بيروت والشمال كما أعلن وزير التربية إقفال جميع المؤسسات التربوية غداً في مختلف المناطق اللبنانية.

رد "حزب الله"

وأعلن "​حزب الله​" في بيان، استهداف المقر الاحتياطي للفيلق الشّمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ‏ومخازنها اللوجستية في قاعدة "عميعاد"، ومجمعات الصناعات العسكرية لشركة "رفائيل" في منطقة ‏زوفولون شمال مدينة حيفا، بعشرات الصواريخ.

تابعوا مستجدات جبهة لبنان وإسرائيل مع اندبندنت عربية:

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات