Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرتيتا يرد على اتهامات استخدام أرسنال "الفنون السوداء" ضد مانشستر سيتي

قال مدرب "الغانرز" إن فريقه تعلم من المواجهات السابقة مع بطل الدوري الإنجليزي

نشبت مشاجرات بين لاعبي مانشستر سيتي وأرسنال في مباراة قمة الدوري الإنجليزي الممتاز (أ ف ب)

ملخص

"الفنون المظلمة" تتصدر عناوين الصحف الإنجليزية بعد تعادل مانشستر سيتي وأرسنال في قمة الدوري الممتاز وتبادل الاتهامات بين النجوم

دافع المدير الفني لأرسنال ميكيل أرتيتا عن تكتيكات إضاعة الوقت التي انتهجها فريقه في الشوط الثاني من تعادله بنتيجة (2-2) مع مانشستر سيتي.

وتم تقليص عدد لاعبي أرسنال إلى 10 في نهاية الشوط الأول عندما حصل لياندرو تروسارد على البطاقة الصفراء الثانية لركله الكرة بعيداً اعتراضاً على مخالفة احتسبها الحكم.

وأغلق فريق أرتيتا البوابات الدفاعية في وجه مانشستر سيتي خلال الشوط الثاني، ودافع بشراسة عن منطقة الجزاء في محاولة للتشبث بالتقدم بنتيجة (2-1) لتحقيق فوز محتمل قد يحدد هوية بطل الموسم في الدوري الإنجليزي، لكن الحكام أضافوا تسع دقائق من الوقت بدل الضائع في نهاية المباراة وسجل البديل جون ستونز هدف التعادل لسيتي بإحدى التسديدات الأخيرة ليحقق تعادلاً دراماتيكياً.

ونظراً لمساعي لاعبي أرسنال للدفاع ضد سيتي تم اتهام لاعبي "الغانرز" باستخدام "فنون مظلمة" من خلال التظاهر بالإصابات لإضاعة الوقت وتعطيل إيقاع سيتي السريع، وقال لاعب وسط مانشستر سيتي برناردو سيلفا بعد المباراة "كان هناك فريق واحد فقط جاء للعب كرة القدم، وجاء الآخر للعب بأقصى ما يمكن القيام به وما يسمح به الحكم، لسوء الحظ".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن أرتيتا أصر على أنهم فعلوا ما سيفعله أي فريق في نفس الموقف.

وقال أرتيتا في إشارة إلى الفترة القصيرة التي توقف فيها مانشستر سيتي عندما تم استبدال رودري المصاب بماتيو كوفاسيتش في الشوط الأول "كان علينا أن نلعب المباراة بالطريقة التي علينا اللعب بها، لعبوا 30 ثانية بـ10 لاعبين، وانظر ماذا فعلوا". و"من الطبيعي ما فعلوه، ولسوء الحظ كنا في الموقف نفسه (من قبل)، كنا في الموقف نفسه مع غرانيت تشاكا، عندما طرد لاعب الوسط وخسرنا 0-5، لذلك يجب أن نتعلم، وإذا لم يحدث ذلك سأكون غبياً جداً".

في حديثه قبل مباراة أرسنال في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كاراباو" مع بولتون واندررز مساء اليوم الأربعاء، لمح أرتيتا أيضاً إلى أن بعض لاعبيه أصيبوا نتيجة للعب البدني لمانشستر سيتي في المباراة.

وقال "دعونا نرى من سيكون متاحاً غداً وبعد ذلك يمكننا التحدث عن الفنون المظلمة، لسوء الحظ سيكون هناك عدد قليل من اللاعبين غير متاحين... إذا كان اللاعب يتظاهر بشيء ما، فهذا يعني أنه سيستمر وسيلعب، غداً سنعرف من هو المصاب".

وعند سؤاله عن مواجهته بعد المباراة مع إيرلينغ هالاند، أضاف أرتيتا "كانت مباراة عاطفية للغاية، لكنهم جميعاً بطرق مختلفة جزء من كرة القدم، وجزء من الرياضة، وبعد المباراة نتجاوز ذلك".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة