Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المديرة الفنية لـ "أوبن أي آي" أحدث المستقيلين من الشركة

قالت إنها تريد أن تترك لنفسها الوقت والمكان اللازمين للقيام باستكشافها الخاص

ميرا موراتي إلى جانب المدير التنفيذي لشركة "أوبن أي آي" سام ألتمان في مؤتمر سابق في 6 نوفمبر 2023 في مدينة سان فرانسيسكو (أ ب)

ملخص

تأتي استقالة ميرا موراتي في أعقاب موجة استقالات بين موظفين كبار في الشركة منذ بداية العام.
في مايو (أيار) الماضي، استقال المشارك في تأسيس الشركة وكبير العلماء إيليا سوتسكيفر، وكذلك فعل جان لايكي، المسؤول عن إدارة الأخطار المرتبطة بالذكاء الاصطناعي التوليدي.

أعلنت المديرة الفنية لشركة "أوبن أي آي" ميرا موراتي، أمس الأربعاء استقالتها من المجموعة المتخصصة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، لتنضم بذلك إلى لائحة من غادروا الشركة خلال الأشهر الأخيرة.
وكانت هذه المهندسة المتحدرة من أصل ألباني مسؤولة خصوصاً عن برنامج "تشات جي بي تي" الشهير الذي أُطلق في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022، إضافة إلى برنامج "دال-إي "Dall-E، الذي ينشئ صوراً بناءً على طلبات مكتوبة.
وفي منشور عبر منصة "إكس"، لم تحدد المهندسة التي عملت لست سنوات في الشركة أسباب استقالتها، مكتفية بالقول إنها تريد أن تترك لنفسها "الوقت والمكان اللازمين للقيام باستكشافي الخاص".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال رئيس "أوبن أي آي" سام التمان، في منشور عبر "إكس"، "من الصعب التطرق إلى ما مثّلته ميرا لأوبن أي آي ولمهمتنا ولنا جميعاً على المستوى الشخصي". ولم يعلَن اسم الشخص الذي سيخلف هذه المهندسة.
وتأتي استقالة موراتي في أعقاب موجة استقالات بين موظفين كبار في الشركة منذ بداية العام.
في مايو (أيار) الماضي، استقال المشارك في تأسيس الشركة وكبير العلماء إيليا سوتسكيفر، وكذلك فعل جان لايكي، المسؤول عن إدارة الأخطار المرتبطة بالذكاء الاصطناعي التوليدي.
وتُعِد شركة "أوبن أي آي" حالياً، بحسب وسائل إعلام كثيرة، لعملية جمع أموال جديدة قد تصل إلى 6.5 مليار دولار، فيما تُقدّر قيمة المجموعة بنحو 150 مليار دولار.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار