Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تغطية مباشرة  |  محدث

غارات متواصلة جنوبا وبقاعا والأعنف في بيروت وغموض يلف مصير نصرالله

قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل قائد وحدة الصواريخ في "حزب الله" محمد علي إسماعيل ونائبه حسين أحمد إسماعيل

لم تقل إسرائيل حتى الآن إنها كانت تستهدف نصرالله لكن مسؤولاً إسرائيلياً كبيراً قال إن كبار قادة الحزب كانوا مستهدفين (رويترز)

ملخص

هزت ضربات عنيفة جداً جنوب بيروت أمس الجمعة أيضاً. ولم يتسنّ الحصول على تأكيد فوري في شأن مصير نصرالله، لكن مصدراً مقرباً من "حزب الله" قال إن الاتصال مقطوع معه. ولم تصدر الجماعة أي بيان.

استهدفت موجة جديدة من الضربات الجوية الضاحية الجنوبية لبيروت في الساعات الأولى من اليوم السبت، مع تكثيف إسرائيل هجماتها على "حزب الله"، بعد ضربة ضخمة على مركز قيادة الجماعة التي استهدفت على ما يبدو أمينها العام حسن نصرالله.

وسمع شهود أكثر من 20 ضربة جوية منفصلة قبل فجر اليوم. وتجمع آلاف اللبنانيين في الساحات والمتنزهات والأرصفة في وسط بيروت والمناطق المطلة على البحر، بعد أن تركوا منازلهم في الضاحية الجنوبية.

وهزت ضربات عنيفة جداً جنوب بيروت أمس الجمعة أيضاً. ولم يتسنّ الحصول على تأكيد فوري في شأن مصير نصرالله، لكن مصدراً مقرباً من "حزب الله" قال إن الاتصال مقطوع معه. ولم تصدر الجماعة أي بيان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم تقل إسرائيل حتى الآن إنها كانت تستهدف نصرالله، لكن مسؤولاً إسرائيلياً كبيراً قال إن كبار قادة الحزب كانوا مستهدفين.

وفي وقت سابق، قال مصدر مقرب من "حزب الله" إن نصرالله على قيد الحياة. كما ذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء أنه بخير. وأضاف مسؤول أمني إيراني كبير أن طهران تتحقق من وضعه.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه قتل قائد وحدة الصواريخ في "حزب الله" محمد علي إسماعيل ونائبه حسين أحمد إسماعيل.

التطورات السياسية والأمنية نتابعها في هذه التغطية المباشرة.

المزيد من متابعات