Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قفزات "بيتكوين" تضع العملات المشفرة في منافسة قوية مع الذهب

اخترقت مستوى 66 ألف دولار والسوق تربح 185 مليار دولار في أسبوع

قفزت القيمة السوقية المجمعة للعملات المشفرة 8.5 في المئة إلى 2.3 تريليون دولار (أ ف ب)

ملخص

تصدرت سوق المشفرات المستفيدين من خفض الفائدة الأميركية مع استمرار الدعم من دونالد ترمب

قفز سعر "بيتكوين" متخطياً مستوى 66 ألف دولار للمرة الأولى في أكثر من شهر، مما عزز مكاسب سوق العملات الرقمية المشفرة إلى 185 مليار دولار في تعاملات الأسبوع الأخير. وجاءت سوق الـ"كريبتو" في صدارة المستفيدين من اتجاه البنك المركزي الأميركي إلى خفض الفائدة، إذ بدأت أنظار المستثمرين تتجه إلى أسواق الملاذات الآمنة، مما دفع الذهب إلى مستويات قياسية وتاريخية في التعاملات الأخيرة، فيما واصلت سوق العملات الرقمية المشفرة مكاسبها وسط توقعات بأن تستمر السوق في المربع الأخضر خلال الفترة المقبلة مع استمرار الدعم الذي تتلقاه السوق من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب.

وفي مذكرة بحثية حديثة مدير الأبحاث لدى "كمبرلاند لابس" قال كريس نيوهاوس إنه إذا ما فشل سعر "بيتكوين" في التماسك فوق هذا المستوى سيهبط بحدة، في حين سيؤدي استمرار الارتفاع إلى موجة صعود. وأضاف، "سعر (بيتكوين) الآن عند مستوى 66 ألف دولار، ويختبر قدرته على استمرار الصعود ببطء، فإما أن يتخطى هذا المستوى واكتساب أرضية جديدة، أو الفشل في ذلك والهبوط بصورة حادة. لقد تحولنا نحو بيئة من التداول تهيمن عليها الأمور الدقيقة، حيث تكون عمليات التصفية ومعدلات التمويل والمضاربة على التقلبات هي في الغالب محركات الأسعار".

على صعيد التداولات، وخلال الأسبوع الأخير من التعاملات، صعدت القيمة السوقية المجمعة للسوق بنسبة 8.5 في المئة بمكاسب بلغت نحو 185 مليار دولار، بعدما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2.1 تريليون دولار في تعاملات صباح الأحد الماضي إلى نحو 2.3 تريليون دولار في تعاملات صباح اليوم السبت.

"بيتكوين" تستقر أعلى مستوى 66 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الرابحة حلت "بيتكوين" التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 1.8 في المئة خلال التعاملات الأخيرة، مع مكاسب أسبوعية بنسبة 4.9 في المئة ليجري تداولها في صباح تعاملات السبت عند مستوى 66152 دولاراً، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1.3 تريليون دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 55.85 في المئة من إجمالي سوق العملات الرقمية المشفرة.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 2.9 في المئة مع ارتفاع أسبوعي بنسبة 5.8 في المئة خلال الأسبوع الأخير مسجلة مستوى 2698 دولاراً، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 3.2 تريليون دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 13.89 في المئة من إجمالي السوق.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 119.46 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.10 في المئة.

وفيما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد سجلت مكاسب بنسبة 2.6 في المئة خلال الساعات الماضية مع ارتفاع 8.2 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها عند مستوى 616.26 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 89.93 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 3.84 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

وسجلت عملة "سولانا" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 2.8 في المئة مع ارتفاع 8.7 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 158.96 دولار، وزادت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 74.5 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 3.18 في المئة من إجمالي السوق.

19.5 في المئة مكاسب أسبوعية لـ"دوغ كوين"

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السادس بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 36.28 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 1.55 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحلت عملة "إكس ريبل" في المركز السابع، وفيما سجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 1.3 في المئة، فقد صعدت 1.5 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند 0.591 دولار، وزادت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 33.45 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.43 في المئة.

وحلت عملة "دوغ كوين" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 6.7 في المئة فقد سجلت قفزة أسبوعية بنسبة 19.5 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 0.125 دولار، وقفزت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 18.34 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 0.78 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما جاءت عملة "تون كوين" في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 5.3 في المئة مع ارتفاع 9.7 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند 6.05 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 15.33 مليار دولار، مستحوذة على حصة 0.65 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "كاردانو" التي جاءت في المركز الأخير بين أكبر 10 عملات رقمية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 0.6 في المئة، مقابل ارتفاع 14.4 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.404 دولار، واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 14.13 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.60 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية