Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مكاسب "بيتكوين" تستقر بـالعملات الرقمية أعلى تريليوني دولار

صعدت إلى مستوى 58 ألف دولار والسوق تربح 44 مليار دولار في 48 ساعة

القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية ترتفع 2.2 في المئة إلى 2.48 تريليون دولار (أ ف ب)

ملخص

السوق تتحرك وفق التوقعات الخاصة باتجاه "المركزي الأميركي" إلى خفض الفائدة

استعادت "بيتكوين" عافيتها وعوضت بعض خسائرها خلال الجلسات الماضية لتستقر في التعاملات الأخيرة أعلى مستوى 58 ألف دولار، مما عزز من ارتفاع القيمة السوقية المجمعة لسوق الـ"كريبتو" أعلى مستوى تريليوني دولار.

وخلال التعاملات الماضية اكتست منصات العملات الرقمية المشفرة باللون الأحمر وتأثرت السوق بزيادة التوقعات الخاصة باتجاه البنك المركزي الأميركي إلى خفض أسعار الفائدة خلال اجتماعات سبتمبر (أيلول) الجاري.

قبل أيام هزت بيانات أميركية جاءت أضعف من المتوقع الأسواق العالمية، ولم تكن العملات المشفرة هي السوق الوحيدة التي تضررت بشدة، أيضاً مر مؤشر "ستاندرد أند بورز 500" بأسوأ أسبوع له منذ مارس (آذار) 2023. ويتوقع المستثمرون أن يخفض "الفيدرالي" أسعار الفائدة هذا الشهر للمرة الأولى منذ أن رفعها إلى أعلى مستوى في عقدين عام 2022 في أعقاب الجائحة العالمية.

وفي مذكرة بحثية حديثة قالت شركة إدارة الأصول الأوروبية "كوين شيرز" إن "الاندفاع بعيداً من صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة يرجع إلى البيانات الصادرة عن الاقتصاد الأميركي، إذ يشعر المستثمرون بالقلق حول قرار البنك المركزي الأميركي بخصوص أسعار الفائدة.

وقال التقرير، "نعتقد أن هذه المعنويات السلبية كانت مدفوعة ببيانات الاقتصاد الكلي التي جاءت أقوى من المتوقع في الأسبوع السابق، مما زاد من احتمال خفض الفيدرالي سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس".

أما على صعيد التداولات فخلال الـ48 ساعة الأخيرة من التعاملات صعدت القيمة السوقية المجمعة لسوق الـ"كريبتو" 2.2 في المئة رابحة نحو 44 مليار دولار، بعدما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2.4 تريليون دولار في تعاملات نهاية الأربعاء الماضي إلى نحو 2.48 تريليون دولار في التعاملات الأخيرة.

"بيتكوين" تسترد عافيتها

في غضون ذلك حلت "بيتكوين" في صدارة العملات الرابحة بعدما ارتفعت 0.4 في المئة خلال التعاملات الأخيرة، مع مكاسب أسبوعية 3.4 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 58219 دولاراً، وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1150 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية 56.15 في المئة من إجمالي سوق العملات الرقمية المشفرة.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة، مكاسب خلال الساعات الماضية بنحو 0.5 في المئة مع انخفاض 0.4 في المئة خلال الأسبوع الأخير مسجلة مستوى 2360 دولاراً، واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 284 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 13.86 في المئة من إجمالي سوق الـ"كريبتو".

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 118.3 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية 5.77 في المئة.

وفيما حلت عملة "بي إن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد سجلت خسائر 0.2 في المئة خلال الساعات الماضية مع ارتفاع 7.4 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها عند مستوى 543.27 دولار، وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 79.2 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية 3.86 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

وسجلت عملة "سولانا" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية خسائر خلال الساعات الماضية 0.6 في المئة مع ارتفاع 2.5 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 133.74 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 62.6 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية 3.05 في المئة من إجمالي سوق الـ"كريبتو".

"تون كوين" تسجل قفزة أسبوعية كبيرة

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السادس بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 35.4 مليار دولار، بحصة سوقية 1.72 في المئة.

وحلت عملة "إكس ريبل" في المركز السابع، وفيما سجلت مكاسب خلال الساعات الماضية 5.3 في المئة، فقد صعدت 5.6 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.567 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 31.98 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية 1.56 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحلت عملة "دوغ كوين" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية 4.4 في المئة، فقد صعدت 9.2 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 0.106 دولار، وصعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 15.5 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية 0.75 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما جاءت عملة "تون كوين" في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية 2.3 في المئة مع قفزة 15.4 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 5.54 دولار، وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 14 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية 0.68 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما سجلت عملة "ترون" التي جاءت في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية، خسائر خلال الساعات الماضية اثنين في المئة، فقد صعدت 0.7 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.150 دولار، وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 13.08 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية 0.63 في المئة.

المزيد من عملات رقمية